دير علا والتعاون في نهائي "طائرة الأولى" اليوم

مهند جويلس

عمان- يلتقي فريق دير علا نظيره التعاون اليوم عند الساعة السابعة مساء في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، في المواجهة النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة.اضافة اعلان
وضمن فريقا التعاون ودير علا بطاقتي التأهل لمصاف أندية الدرجة الممتازة، بعد أن تغلب التعاون على نظيره صما في الدور نصف النهائي بنتيجة (3-2)، فيما تجاوز دير علا منافسه عابل بنتيجة (3-0)، أول من أمس.
وتقام اليوم عند الساعة الخامسة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي صما وعابل.
وهبطت 4 فرق في وقت سابق إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى وهي عيرا، مليح، المشوار والمشارع، بعد احتلالها مراكز متأخرة في الموسم المنصرم، ليقام دوري الدرجة الممتازة الموسم المقبل بثمانية فرق بدلا من عشرة.
وتصدر فريق دير علا المجموعة الثانية في المرحلة الأولى، بعد الفوز على المحطة في افتتاح البطولة بنتيجة (3-0)، قبل أن يتجاوز نظيره عابل بصعوبة بنتيجة (3-2)، ويختتم مبارياته في الدور الأول بالفوز على النقع بنتيجة (3-0)، ليتصدر المجموعة برصيد 8 نقاط.
وتمكن التعاون من تصدر مجموعته التي تضم 3 فرق فقط برصيد 6 نقاط، بعد أن تغلب على الطوال الجنوبي في مباراته الأولى بنتيجة (3-0)، والفوز على نظيره المهندسين بنتيجة (3-1).
تحديد مجموعات الشباب والشابات
أصدر اتحاد اللعبة جدول دوري الشباب مواليد 2002-2003، والذي تشارك فيه 9 فرق موزعة على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى فرق شباب الحسين، شباب العودة، البقعة، الوحدات ومليح، فيما تضم المجموعة الثانية فرق الكرمل، المشارع، المشوار وعيرا.
وتنطلق البطولة يوم الاثنين المقبل في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب وتستمر حتى الثامن من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، في الوقت الذي تنص فيه تعليمات البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويتقابل متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ويلتقي متصدر المجموعة الثانية مع وصيف الأولى.
كما أصدر الاتحاد جدول بطولة الشابات للفئة نفسها، بمشاركة 7 فرق مقسمة على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى فرق القدس، شباب بشرى، شباب دير علا والنصر، فيما تتواجد فرق التعاون، دي لا سال والبتراء في المجموعة الثانية.
وتتأهل الفرق صاحبة المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني، والذي سيقام وفق نظام المرحلة الواحدة، إذ يلاقي كل فريق بقية الفرق مرة واحدة، والفريق الأكثر حصدا للنقاط يتوج باللقب، علما أن البطولة ستبدأ في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، وتنتهي في السادس من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.