شباب الأردن في مهمة صعبة أمام نواذيبو الموريتاني الليلة

المدير الفني لفريق شباب الأردن محمود الحديد خلال المؤتمر الصحفي أمس - (من المصدر)
المدير الفني لفريق شباب الأردن محمود الحديد خلال المؤتمر الصحفي أمس - (من المصدر)

مهند جويلس- يطمح ممثل الكرة الأردنية فريق شباب الأردن لرد اعتباره والتأهل للدور المقبل في منافسة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية)، وذلك عندما يواجه فريق نواذيبو الموريتاني، في المباراة التي ستقام الليلة عند الساعة الحادية عشرة مساء على ستاد عمان الدولي في مدينة الحسين للشباب.

اضافة اعلان


ويخوض شباب الأردن مهمة صعبة، إذ يحتاج للفوز بنتيجة 3-0 على الأقل لضمان التأهل للدور النهائي من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات، بعد خسارته في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف في العاصمة الموريتانية نواكشوط منتصف شهر آذار (مارس) الماضي، علما أن الاتحاد العربي ما يزال يطبق أفضلية الهدف خارج الديار، فيما سيتم اللجوء للأشواط الإضافية والركلات الترجيحية حال تكرار نتيجة الذهاب.
وفي حال تخطي شباب الأردن نظيره الموريتاني، فإنه سيواجه الكويت الكويتي في المحطة الأخيرة من التصفيات، على أن يتأهل الفائز من مواجهتي الذهاب والإياب إلى منافسات دور المجموعات للبطولة العربية، وينضم للمجموعة التي تضم الرجاء البيضاوي المغربي، شباب بلوزداد الجزائري، والفائز من الملحق الذي يضم فرق (الوحدة الإماراتي، والفائز من مواجهة الجيش الملكي المغربي والاتحاد الليبي).
وأنهى الفريقان تدريباتهما مساء أمس استعدادا للمواجهة الحاسمة، حيث أجرى فريق شباب الأردن تدريبه على ستاد البتراء، فيما أقام نواذيبو حصته التدريبية الأخيرة على ملعب الكرامة، علما أن المباراة ستقام وسط أبواب مفتوحة للجماهير من أجل متابعتها بالمجان.
شباب الأردن * نواذيبو
لم يكن أشد المتشائم من متابعي الكرة المحلية يتوقع الخسارة الكبيرة التي تعرض لها شباب الأردن في المباراة الأولى، بسبب عدم معرفة إمكانيات وقدرات الفريق المنافس من جهة، وذلك بعد تقدم “أسود غمدان” في النتيجة بعد مرور دقيقة ونصف تقريبا من ركلة ثابتة سجلها بنجاح وسيم ريالات.


وظهرت الفوارق كبيرة بين الفريقين نظرا للجاهزية الواضحة لأصحاب الأرض بسبب استمرار المنافسات المحلية في بلاده، بينما توقفت، واستعد ممثل الكرة الأردنية للمواجهة من خلال تدريبات ومباريات ودية خلال فترة قصيرة.


وتضم قائمة فريق شباب الأردن لمواجهة الليلة كلا من أحمد جعيدي، محمد ذيب، كارلوس ألبيرتو، سليم عبيد، شوقي القزعة، وسيم الريالات، فيصل أبو شنب، دوجلاس، أحمد أيمن، معاذ العليمات، أحمد صبرة، عامر المجدوبة، نور الدين الطرمان، سيف سليمان، أيهم هشام، محمد العبسي، ثائر خليل، محمد الذريوات، أويس زيادات، صلاح الدين الحسنات، حمزة النعيم، سيف المتولي وزيد الحياري، فيما يستمر غياب اللاعب محمد أبو طه بداعي الإصابة.


وعمل المدير الفني لفريق شباب الأردن محمود الحديد، خلال الفترة الماضية، على إخراج اللاعبين من الحالة النفسية الصعبة بعد الخسارة الكبيرة، وخطابه للاعبين بأن أي فريق يتعرض لهذه النتائج، مع تأكيده لهم أن العودة بالنتيجة والتأهل ليست بالمستحيلة في حال تقديم كل منهم كل ما يملك والتقدم خطوة بالبطولة.


وأجرى شباب الأردن مباريات ودية عدة خلال الفترة الماضية تحضيرا للقاء نواذيبو؛ حيث تعادل في جميع المباريات بهدف لمثله أمام كل من الفيصلي والسلط والرمثا، علما أن الأهداف الثلاثة سجلها اللاعب نفسه، وهو الظهير الأيمن شوقي القزعة.


ومن المتوقع أن يدفع الحديد في اللقاء بصفة أساسية كلا من أحمد جعيدي، شوقي القزعة، سليم عبيد، كارلوس، فيصل أبو شنب، صلاح الدين الحسنات، محمد ذيب، معاذ العليمات، وسيم ريالات، أويس الزيادات ودوجلاس.


وعلى الطرف الآخر، أعلن المدير الفني لفريق نواذيبو الموريتاني أرتيز غاراي، عن القائمة المستدعاة لمواجهة شباب الأردن الليلة، التي يتواجد بها 21 لاعبا، وهم: مامادو أمبودج، الحسن لمرابط، نوح محمد العبد، ياسين الشيخ الولي، دمين السالك، يعقوب سيدي، عثمان أفاي، سيدي عمر سيدي بونا، محسن بد، حمي الطنجي، عبد المجيد أنجاي، ببكر جوب، عمر منغان، محمذن أبيبو، محمد سعيد، الحسن تكدي، مولاي أحمد خليل، عبد الله عبيد، أكبار أحمد سالم، عمار أمبارك وعسى أمبارك.