شباب الخليل لـ"الغد": نرفض تغيير ملعب مباراتنا أمام النهضة العماني مهما كانت التبعات

تشكيلة فريق شباب الخليل الفلسطيني لكرة القدم في مباراة الذهاب - (من المصدر)
تشكيلة فريق شباب الخليل الفلسطيني لكرة القدم في مباراة الذهاب - (من المصدر)

مهند جويلس- أكد رئيس نادي شباب الخليل مثقال الجعبري، أن فريقه لن يخوض الليلة مباراة إياب منافسات الملحق المؤهل لبطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية)، وذلك بعد قرار الاتحاد العربي للكرة بنقلها من ملعب هواري بو مدين في مدينة الخليل، إلى ستاد عمان الدولي.

اضافة اعلان


وبين الجعبري، في حديثه لـ"الغد"، أن النادي ثابت على موقفه وحقه في اللعب على ملعبه وبين جماهيره، وذلك بعد أن خاض مباراة الذهاب على أرض الفريق العماني، مفيدا بأن تصاريح الدخول للأراضي المحتلة للفريق الضيف أصبحت جاهزة قبل يومين من موعد المباراة.


ولفت رئيس نادي شباب الخليل إلى أن الاتحاد العربي لم يرجع للنادي بقرار نقل المباراة إلى عمان، وأن سبب النقل هو التأخر في إصدار التصاريح، مضيفا: "تم اتخاذ قرار نقل المباراة ظهر يوم الأحد، وبعد ساعات عصر اليوم نفسه، كانت التصاريح جاهزة للجميع".


وأوضح الجعبري أن شباب الخليل يعتز باللعب في عمان وبمساندة الجماهير الأردنية، وأن الفريق سبق وأن خاض مواجهة سابقة أمام العهد اللبناني في العام 2017، وحظي بدعم جماهيري كبير، إلا أن النادي لا يريد أن يتراجع عن قرار اللعب على أرضه مهما كلفت النادي من تبعيات لاحقة.


وواصل: "مستغرب من رفض الفريق العماني اللعب على أرضنا، ويجب على جميع الفرق العربية أن تقف إلى جانبنا بسبب الظروف الصعبة بسبب الاحتلال".


وذكر الجعبري أن فريقه جاهز لخوض المواجهة الفاصلة، ويمتلك حظوظا كبيرة في العودة بالنتيجة وتسجيل الفوز من خلال التواجد الجماهيري الكبير المنتظر على الملعب البيتي للفريق، موضحا أن الفريق كان الأفضل في مواجهة الذهاب واستحق الفوز، وخسر اللقاء بأخطاء فردية.


وزاد: "هناك مخاطبات من الاتحاد الفلسطيني ممثلا برئيسه جبريل الرجوب من أجل اتخاذ القرار الأنسب لخوض هذه المواجهة، ونحن نحترم جميع التدخلات التي تصب في صالح اللعبة والنادي، لكننا نحتفظ بحقنا الذي لن نتخلى عنه، وسط تأييد كبير ومطلق من جماهيرنا".


وكان الاتحاد العربي قد اختار نائب مدير دائرة المسابقات في اتحاد الكرة محمد منكو مراقبا لمواجهة الإياب، علما أن شباب الخليل خسر مواجهة الذهاب التي أقيمت في الأول من الشهر الحالي بهدفين دون مقابل، تحت قيادة المدرب الأردني رائد عساف.