شركة تبعد "الأولمبي" عن بطولة قطر وأبو النادي يصل من أميركا للالتحاق بالمنتخب

المدرب أنس صبرة (يسار) خلال مباراة للعروبة - (من المصدر)
المدرب أنس صبرة (يسار) خلال مباراة للعروبة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان

شركة تبعد المنتخب "الأولمبي" عن بطولة قطر
فاجأت شركة منظمة لبطولة دولية للمنتخبات الأولمبية لكرة القدم، المنتخب الوطني الأولمبي، باستبعاده في اللحظات الأخيرة من المشاركة في البطولة التي انطلقت في قطر أمس بمشاركة 8 منتخبات، الأمر الذي دفع منتخبنا لمخاطبة لبنان بحثا عن معسكر تدريبي بديل تتخلله مباراتان وديتان أمام أولمبي لبنان.


وبالعودة إلى تفاصيل القصة، فقد وجهت شركة منظمة للمباريات والبطولات، الدعوة للمنتخب الأولمبي للمشاركة في بطولة دولية تقام في قطر خلال فترة أيام "فيفا" التي بدأت أمس؛ حيث وافق اتحاد الكرة على هذه المشاركة رغم ارتفاع تكاليفها المالية، ويتكفل المنتخب بتذاكر السفر والفندق إلى جانب 8 آلاف دولار رسم مشاركة في البطولة التي تعد بمثابة معسكر تدريبي.


وقال مصدر مطلع من قطر، في تصريح لـ"الغد": "استعد المنتخب الأولمبي الأردني للمشاركة في البطولة، بعد أن وافقت الشركة على هذه المشاركة (التجارية)، قبل أن يتفاجأ منتخبنا قبل حوالي أسبوع، باستبعاده بشكل مفاجئ من البطولة، الأمر الذي دفعه للبحث عن بديل لاستثمار أيام "فيفا"، ليجد معسكر لبنان خيارا مقبولا، بانتظار المغادرة إلى بيروت غدا، لبدء معسكر تدريبي تتخلله مباراتان وديتان مع منتخب لبنان الأولمبي".


أبو النادي يصل من أميركا للالتحاق بالأولمبي
ينتظر أن يكون اللاعب الأردني المحترف في الدوري الأميركي لكرة القدم محمد أبو النادي، قد وصل إلى عمان أمس، للالتحاق بتدريبات المنتخب الأولمبي الذي يستعد لمعسكر لبنان اعتبارا من يوم غد.


وتوقع لاعب في المنتخب الأولمبي، أن يشكل النادي إضافة فنية جيدة للمنتخب، في ظل خبرته في الاحتراف الخارجي.
ويتوقع أن يشارك أبو النادي في تدريب المنتخب الأولمبي الذي يجري اليوم.
ويضم المنتخب الأولمبي حاليا 3 محترفين أردنيين في الخارج، وهم: عارف الحاج ومعتصم الجعبري ومحمد أبو النادي.


تفاصيل مخالصة الفيصلي مع مهدي علامة
وقع اللاعب السابق في فريق النادي الفيصلي مهدي علامة، أمس، على مخالصة مع النادي، إيذانا بإغلاق ملف مطالبه المالية.
وشهد، أمس، لقاء في مقر النادي جمع علامة مع أمين صندوق الفيصلي أحمد حياصات وأمين السر أحمد قطيشات، حيث تم مناقشة مستحقات اللاعب المالية التي تصل إلى 24 ألف دينار.
واتفق الفيصلي مع اللاعب على منحه دفعة أولى، على أن يتم تقسيط باقي المبلغ على دفعات.
وبإغلاق ملف علامة، يكون الفيصلي قد أغلق المتطلبات المالية للحصول على الرخصة الآسيوية.


معان يلتقي ديان
استدعت إدارة نادي معان، مساء أمس، المدرب الوطني ديان صالح، للتفاوض معه بشكل مباشر حول تولي قيادة فريق كرة القدم، خلال منافسات أندية المحترفين في الموسم الكروي المقبل.
وينتظر أن تكون إدارة النادي قد التقت صالح ليلة أمس، لبحث إمكانية إشرافه على تدريب الفريق، ومن ثم وضع الخطوط العريضة لمرحلة الإعداد المقبلة والتعاقدات، في حال تم الاتفاق على جميع التفاصيل.
وسبق لصالح وأن أشرف على تدريب فريق معان، كما تلقى أيضا في الأسبوع الماضي عرضا لتدريب أحد أندية المحترفين.


مدرب الحراس حزين ينضم لسحاب بعد تعثر التحاقه بالوحدات
انضم مدرب حراس المرمى وسام حزين إلى الجهاز الفني لفريق سحاب الذي يقوده أمجد أبو طعيمة، استعدادا لمنافسات أندية المحترفين لموسم 2023.
وجاء التحاق حزين بفريق سحاب، بعد تعثر انتقاله إلى فريق نادي الوحدات الذي تأخر في إبرام اتفاق رسمي مع حزين الذي كان الخيار الأول لفريق الوحدات، قبل أن يلتحق مؤخرا بفريق سحاب.
وكان الوحدات فاتح، قبل أكثر من شهر، وسام حزين للعمل في فريق كرة القدم، وهو ما وافق عليه مدرب الحراس، ولكن الوحدات لم يعاود الاتصال مع حزين بسبب التأخر في تحديد هوية المدير الفني، وبالرغم من ذلك انتظر ردا نهائيا من الوحدات دون أن يحصل ذلك، ما دفعه لقبول عرض نادي سحاب وبرغبة من المدير الفني أبو طعيمة.
وعقب اتفاقه مع سحاب، عاد أحد أعضاء إدارة نادي الوحدات، للاتصال مع حزين، وتأكيد رغبة النادي في التعاقد معه، ليأتي رد حزين أنه اتفق مع سحاب، وأنه يحترم اتفاقه معهم، متمنيا للوحدات التوفيق، وأن تتاح له لاحقا فرصة العمل في هذا النادي.
حزين، وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد انضمامه لفريق سحاب، مشيرا أيضا إلى عرض نادي الوحدات قبل حوالي شهر، والاتصال الأخير أيضا من الوحدات للتوقيع على كشوفات الفريق، لافتا إلى أن العرض الوحداتي الأخير جاء متأخرا وبعد الاتفاق مع سحاب.
ووجه حزين الشكر إلى إدارة نادي الوحدات على ثقتها به، متمنيا أن تتاح له الفرصة لاحقا للعمل في ناد كبير بحجم الوحدات.


دوغلاس ينتظر خير لحسم تعاقده مع شباب الأردن
التحق المحترف البرازيلي دوغلاس في تدريبات فريق شباب الأردن لكرة القدم، أملا في التمكن من مشاركة الفريق في لقاء الإياب أمام فريق نواذيبو الموريتاني يوم 12 من الشهر المقبل، في إياب الدور الأول للبطولة العربية.
ولم يتواجد دوغلاس مع شباب الأردن في مباراة الذهاب، بسبب عدم اتفاقه مع النادي على تجديد العقد، إضافة إلى وجوده خارج الأردن.
دوغلاس عاد إلى عمان أثناء تواجد شباب الأردن في موريتانيا، حيث ينتظر اللاعب البرازيلي عودة رئيس النادي سليم خير من السفر بعد غد، للتفاوض بشأن تجديد العقد.
ويسعى شباب الأردن لتجديد عقد المحترف البرازيلي في ظل معاناة النادي من عقوبة المنع من التسجيل، حيث تتيح التعليمات للنادي إعادة ضم دوغلاس كونه لعب في الموسم الماضي مع الفريق ولم يغادره إلى فريق آخر.


تجمع رياضي أردني في قطر
شهدت، ليلة أول من أمس، تجمعا رياضيا أردنيا في قطر، ضم نخبة من الرياضيين الأردنيين المعروفين.


وشهد التجمع حضورا للإعلامي الرياضي الأردني المعروف والمحبوب عثمان القريني، والإعلامي "صديق الرياضيين" محمد الكيالي، والمدرب ناصر حسان "مكتشف النجوم والمواهب"، والمدرب ماهر إسماعيل الذي كان أحد نجوم فريق البقعة، ومدرب حراس المرمى الحالي وحارس مرمى المنتخب السابق محمد أبو داود، والمدرب فهد القواسمي الذي ينتظره مستقبل باهر في عالم التدريب في ظل الفكر الكروي المتطور الذي يمتلكه.


وشهدت الجلسة حديثا موسعا عن كرة القدم بشكل عام، وكرة القدم الأردنية بشكل خاص، وأجمل الذكريات الكروية التي سردها المجتمعون.


صبرة ينجز في العروبة السعودي
بدأ المدرب الأردني أنس صبرة، بجني ثمار جهده وتعبه في نادي العروبة السعودي، عندما أسهم في قيادة فريق الشباب بالنادي، للصعود إلى مصاف أندية المحترفين.


ويعمل صبرة كمدير فني ومخطط لفرق الفئات العمرية في العروبة، حيث يتضمن عمله الإشراف والتخطيط لفرق الفئات العمرية المختلفة في النادي، بالتعاون مع مدربي وإداريي هذه الفئات التي يبلغ عددهم تقريبا 25 شخصا.
وأسهم صبرة في صعود فريق الشباب إلى المحترفين، قبل 3 جولات من ختام البطولة، وهو إنجاز أشاد به العروبة وجمهوره الذي امتدح المدرب صبرة الذي عكس صورة متميزة عن المدرب الأردني.


ويبحث صبرة حاليا عن نتائج أفضل لفريقي الناشئين والبراعم، أملا في صعودهما مستقبلا، وهو ما تطمح إليه إدارة النادي بالتعاون مع المدير الفني الأردني.


عذاب لاعبي شباب الأردن في رحلة موريتانيا
عانى لاعبو فريق شباب الأردن لكرة القدم، من عذاب رحلة الفريق الأخيرة إلى موريتانيا، للقاء فريق نواذيبو الموريتاني في ذهاب الدور الأول من البطولة العربية في المباراة التي جرت يوم 15 الحالي، وانتهت بخسارة الشباب 1-4.
فريق شباب الأردن الذي سافر على دفعتين بسبب ظروف الطيران، عانى الكثير خلال الرحلة، خاصة الدفعة الثانية التي احتاجت لساعات سفر طويلة، بعد أن غادر اللاعبون من عمان إلى اسطنبول، ثم من اسطنبول إلى العاصمة السنغالية دكار، قبل أن يغادروا من دكار إلى موريتانيا، فميا توجهت الدفعة الأولى من عمان إلى اسطنبول، ثم إلى موريتانيا.


مدرب: الوضع في الأندية أكثر من مأساوي
قال مدرب في أحد أندية المحترفين، إن الوضع في عدد من الأندية أكثر من مأساوي وكارثي، في ظل غياب القدرات المالية، وغياب الفكر الاحترافي عند الإداريين، مؤكدا أن وضع فرق الأندية لا يسر صديقا ولا عدوا.


وأضاف، في تصريح لـ"الغد": "الشارع الرياضي مخدوع في تصريحات بعض الإدارات التي تحاول تجميل المشهد، لافتا إلى أن المدرب يعمل بالمجان، ناهيك عن غياب التقدير من بعض الإدارات التي لا تملك فكرا مناسبا في التخطيط الرياضي.
المدرب كشف عن حالة من الإحباط التي يعيشها نتيجة أوضاع الأندية الكارثية، وفق تعبيره.

مدرب حراس المرمى وسام حزين - (أرشيفية)

كواليس النجوم

• مدرب حراس المرمى أحمد أبو ناصوح، بات مطمعا لأكثر من ناد في مصاف المحترفين، بعد رحيل المدرب عن فريق شباب الأردن لكرة القدم.. أبو ناصوح من مدربي الحراس المتميزين الذي بات يملك خبرة طويلة في هذا المجال.


• نادي شباب الأردن حصل على 20 ألف دينار من اتحاد الكرة، نظير مشاركته في البطولة العربية.. الـ20 ألفا جاءت على النحو الآتي: 10 آلاف دينار دعم من الاتحاد لكل ناد يشارك في بطولة خارجية، و10 آلاف دينار من مخصصات نادي شباب الأردن المتأخرة في اتحاد الكرة.


• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم إبراهيم الخب، خضع لعملية جراحية لإزالة البلاتين في القدم.


• فريق العين السعودي الذي يحترف في صفوفه الثلاثي الأردني عبدالله الفاخوري ومجدي العطار ومهند خيرالله، فاز أول من أمس على فريق هجر 2-1 في إطار منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم.. فريق الجبلين الذي يحترف في صفوفه حارس المرمى يزيد أبو ليلى تعادل مع فريق الخلود بنتيجة 1-1.. يشار إلى أن اللاعبين الأردنيين المحترفين في الخارج الذين تم اختيارهم لصفوف منتخب النشامى، التحقوا بمعسكر المنتخب الوطني في قطر.

مجموعة من الرياضيين الأردنيين خلال لقاء في قطر أول من أمس - (من المصدر)

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا