شيكاغو وأوكلاهوما يقصيان تورونتو ونيو أورليانز

من مباراة أوكلاهوما سيتي ثاندر ونيو أورليانز بيليكانز -(من المصدر)
من مباراة أوكلاهوما سيتي ثاندر ونيو أورليانز بيليكانز -(من المصدر)

مدن – نجح فريق شيكاغو بولز بإقصاء تورونتو رابتورز من الملحق الفاصل المؤهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي إن) في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، فيما أسهم الأسترالي الصاعد جوش غيدي في أن ينهي فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر مشوار نيو أورليانز بيليكانز.اضافة اعلان
وسجل لافين 30 من نقاطه الـ 39 في الشوط الثاني، ليحقق بولز انتصارا 109-105 خارج أرضه، ويضرب موعدا مع ميامي هيت، اليوم، ثامن المنطقة الشرقية لحسم بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).
وأظهر لافين ونجم تورنتو السابق ديمار ديروزان أداء رائعا ليتعافى شيكاغو من تأخر بلغ 19 نقطة في الربع الثالث، ويحقق فوزا ترك جماهير "سكوتيابانك أرينا" في تورونتو بحالة صمت وذهول.
وأنهى ديروزان المباراة برصيد 23 نقطة، بينما أحرز المونتينيجري نيكولا فوتشيفيتش 14 نقطة و13 متابعة و4 تمريرات حاسمة.
وفي المباراة الثانية، أظهرت تشكيلة أوكلاهوما الشابة اتزانا هائلا تحت الضغط، لتحقق انتصارا على بيليكانز 123-118 في نيو أورليانز.
وتعني هذه النتيجة أن أوكلاهوما سيواجه مينيسوتا تمبروولفز الجمعة مع فرصة التأهل إلى الأدوار الإقصائية، فيما انتهى موسم بيليكانز.
وقدم غيدي المولود في ملبورن ولم يتخط العشرين من العمر، أداء مذهلا وأنهى المباراة برصيد 31 نقطة و10 تمريرات حاسمة و9 متابعات.
كما أحرز الكندي شاي جيلجوس-ألكسندر، أكبر لاعب في التشكيلة الأساسية لفريق أوكلاهوما (24 عاما)، 32 نقطة، بينما أنهى لو دورت البالغ 23 عاما المباراة مع 27 نقطة.
إلى ذلك، ساهم ليبرون جيمس بانتفاضة فريقه لوس أنجليس ليكرز وقلب تأخره بـ15 نقطة أمام مينيسوتا تمبرولفز إلى فوز 108-102 بعد الوقت الإضافي لمباراتهما التي أقيمت فجر أول من أمس ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وبهذا الفوز حجز ليكرز مقعده في الأدوار الفاصلة، بعدما أنهى جيمس المباراة مسجلا 30 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة وتصديين اثنين.
ويلتقي مينيسوتا، الذي افتقد جهود رودي جوبرت والمصاب جادين ماكدانيلز، مع أوكلاهوما سيتي ثاندر لحجز المركز الثامن.
وسجل دينيس شرودر 21 نقطة وأضاف أنطوني ديفيز 24 نقطة و15 متابعة و3 تصديات لفريق ليكرز.
في المقابل سجل ميك كونلي 23 نقطة لفريق تمبرولفز من بينهم 6 رميات ثلاثية إضافة لـ4 متابعات و4 تمريرات حاسمة. وسجل كارل أنتوني تونز 24 نقطة و11 متابعة.
وفي مباراة أخرى، حصد فريق أتلانتا هوكس المركز السابع في المجموعة الشرقية وسيواجه فريق بوسطن سلتيكس في الدور الأول من الأدوار الفاصلة، وذلك بعد تغلبه على ميامي هيت 116-105. -(وكالات)