"صقور الناشئين" ينتظر الهند في ثلاثيات "سلة آسيا"

خالد العميري - يخوض المنتخب الوطني للناشئين تحت 17 سنة بكرة السلة، مواجهة مرتقبة تجمعه مع نظيره المنتخب الهندي عند الساعة 6:40 من صباح اليوم، ضمن ربع نهائي النسخة الخامسة من بطولة كأس آسيا 3×3، والمقامة في ماليزيا "كوالالمبور".اضافة اعلان
وفي حال فوز "صقور الناشئين" على الهند، فإنه سيلتقي مع الفائز من مباراة الصين تايبيه وإيران في الدور نصف النهائي، الذي يقام اليوم أيضا عند الساعة 8:55 صباحا، لينتظر الفائز من مباراة الفائزين في مواجهتي اليابان وماليزيا، ومنغوليا ضد نيوزيلندا، في الدور النهائي للبطولة، التي تختتم اليوم.
وكان المنتخب الوطني – الذي يقوده المدرب هيثم طليب ويضم في صفوفه اللاعبين، باسل الخوالدة ومحمد نصر الدين ومحمود عبيدات وروحي كيلاني - فاز في مبارياته الثلاث بالدور التمهيدي على سنغافورة (18-16) وساموا (17-11) وبنغلادش (21-7)، ليتأهل إلى نهائيات بطولة آسيا متصدرا لمجموعته الثانية.
وفي مرحلة المجموعات للبطولة الآسيوية، تغلب "صقور الناشئين" على تركمانستان (21-13) وخسر من منغوليا (10-20)، ليتأهل كوصيف عن مجموعته الرابعة إلى دور الثمانية لثلاثيات كرة السلة.
وتسود الشكوك حول عدم إمكانية استكمال لاعب المنتخب الوطني محمد نصر الدين، لمشواره مع "الصقور"، وذلك بعد تعرضه للإصابة في الجولة الماضية أمام تركمانستان، إثر سقوطه الخاطئ في احتكاك مشترك على الكرة.
في المقابل، توقف مشوار منتخب الناشئات – الذي يضم اللاعبات، سارة أبو شما وجوليا أبو عيد ويسرا عزام ونيكول خوري – عند الدور التمهيدي لبطولة آسيا بخسارته أمام سنغافورة (13-16)، وفوزه على منتخبي ساموا (19-12) وغوام (13-10)، قبل أن تتأهل سنغافورة بـ "العلامة الكاملة" إلى النهائيات كمتصدرة للمجموعة الثانية.
ومن الجدير بالذكر، أن هذه النتائج والمشاركات الخارجية من شأنها المساهمة في إعادة المنتخب الوطني للناشئين إلى التصنيف الدولي، الذي يغيب عنه منذ سنوات طويلة.