طموح أردني في رالي لبنان لتعزيز الصدارة في البطولة الإقليمية

ايمن وجيه الخطيب أعلنت اللجنة المنظمة لرالي لبنان الـ 44 ، أسماء المشاركين في الرالي الذي يشكل الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بعد إلغاء رالي قبرص الذي كان مقررا إقامته وفقا لروزنامة الاتحاد الدولي (ميرك) بالفترة من 23 – 25 أيلول (سبتمبر) المقبل. ويشهد الرالي الذي يشارك فيه 34 متسابقا عربيا وأجنبيا، حضورا أردنيا بحثا عن الإنجاز. ويلعب الأردني عطا الحمود دور الملاح المتسابق العُماني عبد الله الرواحي على متن سيارة سكودا فابيا آر 5، في المجموعة( آر سي 2 – 4 – رالي 2 ) ويلعب الأردني موسى جهريان دور الملاح للمتسابق اللبناني احمد خالد علي متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 10 في المجموعة( آر سي 2 – ان آر 4). كما يشارك في الرالي المتسابق إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 10، في المجموعة( آر سي 2 – ان آر 4)، وعيسى ابو جاموس وملاحه عماد جمعة على متن سيارة 9، في المجموعة( آر سي 2 – ان آر 4).

العطية يحسم اللقب

ويشارك في الرالي القطري ناصر العطية الذي يحسم لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد إلغاء رالي قبرص للمرة 18 في البطولة محققا بذلك رقما قياسيا. ويحتل العطية الآن الصدارة برصيد 149 نقطة، وهي التي منحته اللقب الإقليمي، حيث يبلغ الفارق بينه وبين العُماني عبدالله الرواحي 78 نقطة وهو رقم صعب على الرواحي تحقيقه حتى لو فاز برالي لبنان.

بزوغ منافسة جديدة

وهنا تبدأ المنافسة على المركز الثاني في الترتيب العام بين المتسابق الرواحي صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة، والمتسابق الأردني عيسى أبو جاموس صاحب المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 59 نقطة بفارق 12، كما يتطلع إيهاب الشرفا الخروج من المركز السادس إلى مراكز متقدمة في الترتيب العام. وستدور منافسة قوية وصعبة بين الملاح الفرنسي ماثيو باوموبل الذي يحتل المركز الأول في الترتيب العام في بطولة الشرق الأوسط للملاحين برصيد 110 نقاط وبين صاحب المركز الثاني الأردني عطا الحمود برصيد 71 نقطة، ويبلغ الفارق بينهما 39 نقطة، ويتوجب على الحمود نيل لقب الرالي لتحقيق لقب الملاحين. وبدوره سيضغط صاحب المركز الثالث الأردني الملاح عماد جمعة برصيد 59 نقطة على الحمود للتقدم نحو المركز الثاني ويبلغ الفارق بينهما 32 نقطة، ويسعى الملاح الأردني يوسف جمعة الخروج من المركز السادس برصيد 48 نقطة إلى مراكز متقدمة. وسيدخل المتسابقون الأردنيون في منافسة هي الأقوى في بطولة (ميرك 2)، حيث يحتل عيسى أبو جاموس البطولة برصيد 89 نقطة وعليه المشاركة في رالي لبنان للنيل اللقب، وسيضغط عليه إيهاب الرشفا الذي يحتل المركز الثاني برصيد 76 نقطة ويبلغ الفارق بينهما 13 نقطة، وسيكون لهما ندا قويا الكويتي مشاري الظفيري الذي يحتل المركز الرابع بفارق 21 نقطة عن أبو جاموس و18 نقطة عن الشرفا. وفي البطولة ذاتها ستدور منافسة على لقب الملاحين بين الأردني عماد جمعة الذي يتصدرها برصيد 89 نقطة، وبين مواطنه يوسف جمعة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 76 نقطة، حيث يبلغ الفارق بينهما 13 نقطة، وسيدخل على خط المنافسة القطري ناصر الكواري الذي يحتل المركز الثالث برصيد 73 بفارق، 16 نقطة عن عماد جمعة و3 نقاط عن يوسف جمعة. اقرأ أيضاً:  اضافة اعلان