عمار يكسر "صمت" منتخب التايكواندو ببرونزية في بطولة آسيا

1715966177357282200
فهد عمار يعد نيله برونزية البطولة الآسيوية -(من المصدر)

افتتح فهد عمار لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، رصيد الأردن من الميداليات ببطولة آسيا المقامة حاليا في دا نانج الفيتنامية، بتتويجه بالميدالية البرونزية لوزن تحت 87 كغم، كاسرا بذلك حالة الصمت التي أدت إلى خروج مبكر لثلاث لاعبين.

اضافة اعلان


واكتفى عمار بالميدالية البرونزية بعد خسارته في الدور نصف النهائي أمام الإيراني محمد يزداني بجولتين دون مقابل، حيث قدم فهد مباراة كبيرة حسمت بفارق بسيط من النقاط (7-5 و11-9).


وكان فهد قادرا على العودة باللقاء في الجولة الثانية، إلا أن قرارات الحكم الكازاخي حالت دون ذلك بعدم احتساب نقاط وأخطاء لصالح فهد، ولتعطي تلك القرارات الأفضلية للاعب الإيراني.


وكان عمار قد تأهل إلى دور الأربعة، بعد فوزه بربع النهائي على الفيتنامي لي هانج (2-0).


المشاركة الأردنية يوم الجمعة لم تكن بمستوى الطموح، مع خسارة راما أبو الرب مباراتها بدور الثمانية أمام الكورية الجنوبية مي نا في وزن تحت 73 كغم، بنتيجة (2-0).


وحاولت ابو الرب خطف الفوز، إلا ان اللاعبة الكورية استطاعت الحفاظ على تقدمها، مستغلة خبرتها الكبيرة في القارة الآسيوية، بالاضافة الى تعاملها الجيد بأوقات الحسم من اللقاء.


وتعتبر مشاركة ابو الرب في آسيا محطة اعدادية مهمة قبل مشاركتها المرتقبة في أولمبياد باريس الصيف المقبل.


محمد العداربة افتتح المشاركة الأردنية في اليوم الثاني من البطولة من دور الستة عشر بعد الخسارة أمام الصيني ساي زاهون (2-0) في وزن تحت 74 كيلو غراما.


العداربة قدم مباراة جيدة أمام الصيني وكان الأحق بالفوز أو التعادل واللجوء لجولة فاصلة، ولكن الحكم كان له رأي أخر مع نهاية الجولة الثانية بالتعادل (9-9) مانحا العداربة خطأ إضافي رغم انتهاء الوقت، أفقده المباراة وسط اعتراض من الجانب الأردني.


الآمال في الثلاثي الأخير

وتختتم المشاركة الأردنية اليوم، بظهور الثلاثي صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وفادية خرفان.


وسيلعب الشرباتي في وزن تحت 80 كغم، أما الصادق فتنافس في وزن تحت 67 كغم، فيما تلعب فادية خرفان في وزن تحت 57 كغم.

 

التفاؤل يحذو المشاركة الاردنية في منافسات اليوم، نظير السمعة والمستوى الكبيرين للنجمين صالح وجوليانا وسجلهما الحافل بالميداليات العالمية، أما ظهور فادية صاحبة الـ17 عاما فسيكون استثنائي كونها تلعب للمرة الأولى في آسيا.


التحكيم الآسيوي بالميزان

وكشفت البطولة الآسيوية للتايكواندو ضعفا كبيرا بالتحكيم، وأخطاء تعرضت لها معظم المنتخبات المشاركة ومنها المنتخب الوطني.


وتقدمت العديد من الوفود باعتراضات على حكام المباريات بعد حالات تحكيمية جدلية، أثارت حفيظة المدربين واللاعبين.


وعزا مدربون وإداريون بالمنتخبات المشاركة ضعف التحكيم، لعدم وجود حكام أكفاء، واستدعاء بعض الحكام المستجدين أو من ليس لديه خبرة لإدارة مباريات بحجم بطولة آسيا.


الكردي: المنافسة قوية

من جهته، اعتبر ذيب الكردي نائب رئيس اتحاد التايكواندو، أن الأردن يعتبر الأميز بالنتائج على مستوى العالم والقارة الآسيوية.


وقال الكردي خلال حديثه لموفد اتحاد الإعلام الرياضي، إن التايكواندو الأردنية متميزة على مستوى العالم وقارة آسيا خلال السنوات الماضية، والمشاركة الحالية في بطولة آسيا تؤخذ فيها بعين الاعتبار قوة هذه البطولة بمشاركة أقوى دول العالم باللعبة.


وعن تنظيم البطولة في فيتنام بعد مرور يومين على انطلاقها، أشار الكردي وهو نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، إلى أن التنظيم لم يكن بمستوى التوقعات من عدة نواحي، ولكن التطلعات أن تكون النسخ المقبلة أفضل.

 

اقرأ أيضاً: 

الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يظهرون اليوم