غياب المقاولين وعودة ديرعلا والتعاون والبترا لدوري "الطائرة" النسوي

Untitled-1
Untitled-1

خالد المنيزل

عمان – أرسل نادي المقاولين اعتذارا رسميا لاتحاد الكرة الطائرة، عن عدم المشاركة في الدوري النسوي للموسم الحالي، وذكر رئيس النادي عبدالعزيز أبو الرب ان الفريق لم يقدم المطلوب منه خلال الموسم الماضي، بانتظار إعادة تشكيل فريق جديد خلال السنوات المقبلة، لكنه لم يغلق الباب نهائيا امام المشاركة في حال عودة اللاعبات بالكامل للعب مع النادي خلال الموسم الحالي.اضافة اعلان
يذكر ان نادي المقاولين قد حل بالمركز الثالث بالدوري النسوي للموسم الماضي، فيما يغلق مساء اليوم باب القيد لكل الاندية المنتسبة للاتحاد.
الى ذلك، أعادت أندية التعاون ودير علا والبترا قيد لاعباتها من جديد للموسم الحالي، بعد ان فتح اتحاد اللعبة باب التسجيل لكل الأندية، وبذلك يرتفع عدد الاندية النسوية المسجلة لدى اتحاد اللعبة الى 7 أندية هي: دي لاسال، النصر، التعاون، وقاص، بشرى، دير علا، البترا.
وتتنافس فرق الأندية النسوية عبر خمس بطولات أقرها الاتحاد هذا الموسم هي: الشابات مواليد 2002 و2003، وتنطلق من بداية الأسبوع الأول من آذار (مارس) ولغاية الأسبوع الأول من نيسان (إبريل)، لقاء كأس السوبر خلال الأسبوع الأول من تموز (يوليو)، ويجمع دي لاسال بطل الدوري مع النصر ثاني الدوري، وكأس الأميرة آية بنت الفيصل، يُقام من بداية الأسبوع الأول من تموز (يوليو) وحتى الأسبوع الثاني من الشهر ذاته، الطائرة الشاطئية، وتنطلق خلال الأسبوع الرابع من تموز (يوليو)، ودوري السيدات الذي ينطلق خلال الأسبوع الأول من أيلول (سبتمبر) ولغاية الأسبوع الأول من تشرين الأول (أكتوبر).
قطيشات يرحب
ورحب نائب رئيسة الاتحاد العميد جهاد قطيشات من جانبه بعودة الاندية لتسجيل لاعباتها، والمشاركة في بطولات الموسم الحالي، مبينا ان اتحاد اللعبة بقيادة الأميرة آية بنت الفيصل، أخذ على عاتقه دعم الطائرة النسوية، ونوّع في بطولاته من اجل اعادة تشكيل منتخبات وطنية قادرة على المنافسة الخارجية خلال العامين المقبلين، وأوضح ان الاتحاد سيقف الى جانب الأندية، وتوفير الدعم لها من خلال لجنة التسويق المشكلة لهذه الغاية، وان الاتحاد يدرس بعناية التوسع بفتح مراكز الواعدات في كل الاندية التي تشارك في بطولاته مستقبلا.
محي والكريمة يغيبان عن "الأولى"
لم يسجل ناديا محي والكريمة لاعبيهما بدوري أندية الدرجة الأولى للموسم الحالي، بعد ان انتهت قبل يومين فترة قيد لاعبي هذه الدرجة، بينما اعتمدت بقية الأندية لاعبيها في قيود الاتحاد وهي: ديرعلا والشباب مرصع والمحطة والمهندسين والتعاون وعابل والطوال الجنوبي وضرار بن الازور وبيت إيدس وصما والنقع.
يذكر أن بطولة الدرجة الأولى تقام خلال الاسبوع الاول من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وتستمر لمدة شهر، وتُوزع الفرق المُشاركة على أربع مجموعات، يتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي، ويلتقيان بطريقة التقاطع، ويبلغ الفائزان المباراة النهائية لتحديد الاول والثاني، ويصعدان إلى الدرجة الممتازة.
وكانت اللجنة المؤقتة للاتحاد منعت في اجتماعها الاخير مشاركة اللاعب الاجنبي وانتقال اللاعبين على سبيل الإعارة في بطولات موسم 2021.
اجتماع الاتحاد الدولي
شارك عضو مجلس الاتحاد ذياب الشطرات في اجتماع الجمعية العمومية الـ 37 للاتحاد الدولي للكرة الطائرة عن بعد، الذي اقيم في بانكوك بحضور رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة غراسا، واعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الاتحادات الوطنية والقارية.
وتم التصويت على الاجتماعات الاخيرة والتقارير المالية والادارية، ومناقشة المقترحات المقدمة من لجان الاتحاد الدولي، واجراء بعض التعديلات على قواعد اللعبة، والاطلاع على جداول المنافسات المقبلة، ومشروع تمكين الكرة الطائرة مستقبلاً، وانتخاب مجلس ادارة جديد للاتحاد الدولي للدورة الأولمبية 2021–2024.