فرق الدوري الممتاز بالكرة الطائرة تستعين بالمحترفين وختام الأولى اليوم

خالد المنيزل

عمان- اعتذر نادي المهندسين عن عدم المشاركة في منافسات الدوري الممتاز بالكرة الطائرة للموسم الحالي 2019، لعدم قدرته على تجميع لاعبين يمثلونه في الدوري.اضافة اعلان
وكان النادي اعتذر العام الماضي عن عدم المشاركة بالدوري، لكن اللجنة المؤقتة ألغت الهبوط، فاستفاد المهندسون إلى جانب العودة من هذا القرار.
وبذلك تشارك في الدوري الممتاز ثمانية فرق هي: وادي موسى والوحدات وعيرا وشباب الحسين ومليح والكرمل والعودة وصما الصاعد من الدرجة الأولى.
وكانت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، قد أصدرت جدول الدوري أول من أمس، حيث يقص فريقا الوحدات (الوصيف) والعودة شريط الافتتاح للدوري الممتاز عند الساعة الخامسة من مساء الأربعاء 25 الحالي بلقاء يجمعهما في صالة الأمير محمد بمدينة الزرقاء.
وبالتوقيت ذاته، يلتقي عيرا والكرمل عند الخامسة مساء بصالة مدينة الحسن، بينما يلعب وادي موسى (حامل اللقب) مع صما الوافد الجديد للدوري عند الساعة السابعة مساء بصالة الأمير فيصل في القويسمة، فيما يتواجه الخميس الموافق 26 الحالي شباب الحسين مع مليح عند الخامسة مساء بصالة الأمير هاشم في مادبا.
ويقام الدوري بطريقة الذهاب والإياب، ويشهد مشاركة كبيرة من اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت الأندية معهم من أجل المنافسة بقوة على اللقب، والنجاة من الهبوط إلى الدرجة الأولى.
الاستعانة بالمحترفين
واصلت الأندية تعزيز صفوفها باللاعبين المحترفين، تماشيا مع تعليمات البطولة التي تسمح لكل فريق بإشراك لاعبين اثنين.
فريق وادي موسى تعاقد مع اليمني جمال مفتاح وهو ضارب من الطرف الأيسر للشبكة، كما يجري النادي اتصالاته للتعاقد مع محترف آخر.
من ناحيته، تعاقد الوحدات مع البرازيلي برونو لاعب مليح في الدوري الماضي وهو ضارب من الطرف الأيسر للشبكة، كما يجري النادي اتصالاته لاستقدام لاعب برازيلي آخر يهاجم من منطقة قلب الشبكة (لاعب سنتر)، إلى جانب الثلاثي المحلي محمد دقماق وأحمد العواملة وموزع الكرات محمد راتب.
أما فريق الكرمل، فقد تعاقد مع البرازيلي دوغلاس، وتتجه النية لتعزيز صفوف الفريق ببرازيلي آخر، إلى جانب الهداف المحلي محمد الناجي، بينما تعاقد شباب الحسين مع البرازيليين ليوناردو اوليفيرو وبرونو بالتر، أما فريق عيرا فقد قيد الليبيين رواد رجب ومحمد موسى، في وقت يسعى فيه فريق مليح لتعزيز صفوفه بلاعبين محترفين لم يكشف عنهما بعد، وأخيرا، تعاقد العودة مع لاعبين اثنين من روندا، فيما تعاقد فريق صما مع السودانيين محمد بلل وعمر بوزيد
دوري الأولى يختتم اليوم
إلى ذلك، تختتم اليوم الأربعاء مباريات دوري الدرجة الأولى، بإقامة 3 مباريات، حيث يلعب عابل مع الكريمة عند الساعة السادسة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، تليها عند الساعة الثامنة مباراة البقعة مع الطوال الجنوبي، بينما يلعب في صالة الشيخ حسين عند الساعة السادسة فريق المشارع مع فريق المحطة.
يذكر أن فريقي البقعة والمشارع قد صعدا إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة للموسم المقبل، بينما انسحب فريق شباب مرصع من الدوري ليرافق فريق عابل للدرجة الثانية.