فريدي ينفي إشاعات انتقاله.. دسوقي تحت المجهر.. شباب بشرى يتقدم بشكوى رسمية

خالد العميري

عمان – تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

دسوقي يقترب من الدوري الممتاز
علمت "الغد" من مصادر مطلعة، أن اللاعب السابق للمنتخب الوطني جوردان دسوقي، بات قريبا من تمثيل أحد فرق دوري أندية الدرجة الممتازة بالموسم الجديد 2021.
ويواصل دسوقي (27 عاما) تدريباته البدنية بشكل خاص للحفاظ على جاهزيته، وذلك بعدما أعلن اعتزاله اللعب في العام 2019 على نحو مفاجئ، رغم أن عمره لم يتجاوز الـ25 عاما آنذاك.
ويعتبر دسوقي من اللاعبين المميزين الذين يجيدون اللعب في مركزي الجناح وصناعة اللعب، ويبلغ طوله 1.88 م، وسبق له تمثيل "صقور الأردن" في العامين 2018 و 2019، وكذلك نادي الجزيرة، فيما لعب على المستوى الخارجي مع فريق جامعة "Lake Superior State" ضمن دوري الجامعات الأميريكية "NCAA 2".
فريدي ينفي الإشاعات
نفى صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة وفريق النادي الأهلي بالموسم الماضي، فريدي إبراهيم، كافة الإشاعات التي تحدثت عن انضمامه إلى نادي أهلي جدة السعودي بشكل رسمي، مؤكدا أن كافة الخيارات ما تزال مفتوحة أمامه.
وقال فريدي في تصريحات حصرية لـ (الغد): "لا يوجد هناك اتفاق رسمي مع أي ناد حتى الآن، ما يحدث هو مجرد مفاوضات مع أندية خارجية ومحلية فقط"، لافتا أنه سيقوم بالإعلان الرسمي عن الفريق الذي سيمثله في الوقت المناسب.
إلى ذلك، فهمت "الغد" أن فريدي بات قريبا من اللعب في صفوف النادي الأرثوذكسي إلى جانب الشقيقين هاشم وزيد عباس وتحت قيادة المدرب سام دغلس، بانتظار التأكيد الرسمي من الطرفين.
القواسمة: خيار الانسحاب مطروح
ما يزال نادي كفريوبا الذي حل في المركز الثالث بدوري "كومهو" الممتاز لكرة السلة بالموسم المنقضي، ينتظر "فزعة" الداعمين من رجالات وشركات الشمال، لبدء عملية البحث عن جهاز فني يتولى مهمة تدريب الفريق بالموسم 2021.
وقال رئيس نادي كفريوبا عبدالله القواسمة في معرض رده على استفسارات "الغد": "لا يوجد أي وعود أو مؤشرات حالية حول وجود حلول للأزمة المالية، لكننا لا نمتلك خيارا غير الصبر"، لافتا أنه وفي حال استمرت الأزمة المالية لحين اغلاق باب قيد لاعبي القوائم الممنوعة في الأول من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، فإن الاعتذار عن عدم المشاركة سيكون أحد الخيارات المطروحة بقوة على طاولة مجلس الإدارة.
شباب بشرى يتقدم بشكوى رسمية
اختتمت أول من أمس، مباريات المرحلة الأولى من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة السلة، بفوز شباب بشرى على كفر راكب (81-57) والأشرفية على بيت ايدس (78-69) والرياضي أرامكس على عنجرة (66-52).
ورفع بيت ايدس رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، يليه الرياضي أرامكس ثانيا برصيد 17 نقطة وكفر راكب ثالثا برصيد 15 نقطة، ثم الاشرفية رابعا برصيد 14 نقطة، متقدما على شباب بشرى الذي حل خامسا بالرصيد النقطي نفسه، بأفضلية فارق المواجهات، وتذيل عنجرة الترتيب برصيد 12 نقطة.
وطبقا لتعليمات البطولة، تقام المرحلة الثانية طبقا لنظام "الكروس"، حيث يلعب بيت ايدس (الأول) مع الأشرفية (الرابع) والرياضي أرامكس (الثاني) مع كفر راكب (الثالث) "ذهابا وإيابا"، على أن يخوض الخاسران مباراة فاصلة على الميدالية البرونزية، فيما يلعب الفائزان ذهابا وإيابا على لقب البطولة، التي تختتم في 17 أيلول (سبتمبر) الحالي.
من ناحية ثانية، رفض رئيس نادي شباب بشرى الرياضي، قيس عبابنة، السلوكيات غير الأخلاقية، التي اتبعها بيت ايدس والأشرفية، للإطاحة بفريقه من المربع الذهبي، حسب قوله.
وقال عبابنة في حديثه لـ "الغد": "هناك تواطؤ وتآمر من الناديين، لإعطاء المباراة للأشرفية وإبعاد شباب بشرى عن المنافسة، ونمتلك شهودا على الواقعة".
وأضاف: "تقدمنا بشكوى رسمية إلى اتحاد كرة السلة، للمطالبة بفتح تحقيق مع الناديين، وتطبيق لائحة العقوبات عليهما، ما حدث ليس من أخلاق الرياضيين ومعيبا بحق من ارتكبه".