قرعة "عربية الطاولة" تسحب اليوم بمشاركة 14 دولة

لاعب المنتخب الوطني بكرة الطاولة زياد عزيز (الغد)
لاعب المنتخب الوطني بكرة الطاولة زياد عزيز (الغد)

بلال الغلاييني

عمان – تسحب مساء اليوم قرعة البطولة العربية المجمعة بكرة الطاولة، والتي يستضيفها اتحاد اللعبة اعتبارا من يوم غد، وتستمر حتى يوم 16 آب (اغسطس) المقبل، والتي تشهد مشاركة 14 دولة عربية هي (مصر وتونس وفلسطين ولبنان وسورية والعراق والبحرين وجيبوتي والصومال وعمان والكويت واليمن وقطر والأردن)، وتقام في صالة الأرينا بجامعة عمان الأهلية وبدعم من مجموعة الحوراني.اضافة اعلان
وخلال الأيام الماضية أنجزت اللجنة المنظمة برئاسة طارق الزعبي كافة الترتيبات الإدارية والفنية المتعلقة بالبطولة، خصوصا فيما يتعلق بتجهيز الصالة التي ستستقبل المباريات، والصالات التدريبية الأخرى، وتشكيل اللجان المساندة التي بدأت اعمالها وفق البرنامج المخصص لكل لجنة.
وينتظر أن يكتمل وصول الوفود المشاركة مساء اليوم، حيث وصل قبل ايام أمين عام الاتحاد العربي محمد صالح، في الوقت الذي قرر فيه الاتحاد العربي عقد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد العربي على هامش منافسات البطولة.
وينتظر أن تحفل منافسات البطولة (الفرق والفردية والزوجي) بالندية والإثارة خصوصا بين المنتخبات اللاعبين الطامحين لنيل الألقاب، وتبدو الفرصة مواتية أمام لاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية لتحقيق النتائج القوية والإيجابية، التي تساعدهم بتحصيل المراكز المتقدمة.
إلى ذلك تختتم المنتخبات الوطنية اليوم المعسكر التدريبي الذي خضعت اليه في الفترة الماضية مع مجموعة من لاعبي مصر، والذي هدف إلى رفع المستوى الفني وصولا إلى الجاهزية الكاملة، والتي تعزز من قوتهم في مجاراة اللاعبين العرب.
وتضم المنتخبات الوطنية من منتخب الرجال الذي يتألف من اللاعبين زيد أبو يمن وزياد عزيز ومحمد بني سلامة وخالد باسم وحسن الحوراني، ويضم منتخب فئة 21 سنة حسن الحوراني وخالد باسم وليث أبو يمن وعمر العوفي، ويضم منتخب فئة 11 سنة، مراد الحسني وبراء العوفي ويامن الجعافرة، ويضم منتخب فئة 15 سنة كريم الشلتوني وجاد البيساني وحمدي قصول، ويضم منتخب فئة 17 سنة، رائد وائل وهاشم المومني ومحمود الأزم، ويضم منتخب فئة 13 سنة، هاشم الهياجنة وعيسى الشماع وكنان الشلتوني، ويضم منتخب فئة 19 سنة، معتز الشريف وأنس سمرين وحمزة محمود.
وتضم منتخبات الإناث (منتخب السيدات) الذي يتألف من اللاعبات تيماء أبو يمن وبراء الوديان ويارا الدميسي، ومنتخب فئة 17 سنة يضم دانا الخطيب وسارة سائد وجويس معلوف، ويضم منتخب فئة 15 سنة، بتول باسم وزينة صدقة ورناد الحسيني، ويضم منتخب فئة 13 سنة، آية بركات وجود مصطفى وماريا بركات، ويضم منتخب فئة 11 سنة لانا هارون وجنى صدقة وجنى حديد.
الأرثوذكسي والمدينة في بطولة الأندية العربية
وتأكد مشاركة فريقي الأرثوذكسي ومدينة الحسين للشباب في بطولة الأندية العربية التي تقام بذات الصالة وتنطلق اعتبارا من يوم 17 وتستمر لغاية 23 آب (أغسطس) الحالي، حيث يشارك الأرثوذكسي بفريقي الرجال والسيدات، فيما اقتصرت مشاركة مدينة الحسين للشباب بفريق الرجال فقط.
وكان اتحاد اللعبة أعلن في وقت سابق عن مشاركة 35 فريقا عربيا في هذه البطولة، حيث تسمح تعليمات الاتحاد العربي مشاركة 3 فرق من كل دولة.