كلاسيكو مثير بين الوحدات والفيصلي.. والجزيرة يواجه معان

مهند جويلس

عمان- تتجه أنظار الجماهير المحلية الاثنين، نحو ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء، مسرح ومعقل قمة مباريات بطولة درع الاتحاد، والتي ستجمع فريقي الوحدات والفيصلي عند الساعة السابعة، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية.اضافة اعلان
ويتفوق الفيصلي تاريخيا على غريمه التقليدي في عدد المواجهات المباشرة في بطولة الدرع قبل مواجهة اليوم، إذ سبق وإن التقى الفريقان في البطولة في 18 مناسبة، حقق الفيصلي الفوز في 9 مرات، مقابل 6 انتصارات للوحدات، و3 مباريات انتهت بالتعادل.
ويتطلع كل فريق لحسم مواجهة اليوم للتأهل للمربع الذهبي من البطولة، بعد تساوي الفريقان قبل المواجهة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل.
ويدخل الوحدات اللقاء وعينه على تكرار نتيجة الفوز في العام الماضي، وإقصاء الفيصلي من البطولة، فيما يتطلع الفيصلي إلى مواصلة الانتصارات على "الأخضر".
ويستعيد الوحدات في مباراة الوحدات خدمات الظهير الأيمن فراس شلباية ولاعب الوسط أحمد سمير، ومشاركتهما مرهونة بقرار من المدير الفني، ويأمل أن يستفيد من خدمات الأرجنتيني ماتياس كاسترو والكاميروني كلارنس بيتانج في اللقاء، بعد أن تدربا مع الفريق مؤخرا، ومشاركة الأرجنتيني بدقائق معدودة خلال المباراة الماضية، فيما يعول الفريق على عناصر مهمة في المقدمة مثل خالد عصام، أحمد سريوة، منذر أبو عمارة ومهند أبو طه.
وعلى الطرف الآخر، يبحث المدير الفني لفريق الفيصلي محمود الحديد، عن عكس الصورة السلبية التي ظهر عليها الفريق في المواجهتين الماضيتين، وتحقيق نتيجة الفوز ولا شيء سواها.
ولم يظهرا الإيفواري يعقوبا بامبا والأوغندي سعودي عبد الله بالصورة المطلوبة في المبارتين الماضيتين، وتبدو مشاركة المدافع أنس بني ياسين في المباراة غير واردة بقوة، بعد إصابته بكسر في الأنف مؤخرا وارتدائه قناعا على وجهه، ليضع الفريق أمله بعدد من اللاعبين بخطف نقاط المواجهة إضافة إلى الرواشدة، مثل مجدي عطار، أمين الشناينة، نزار الرشدان وعبيدة السمارنة.
وفي المواجهة الثانية لحساب نفس المجموعة، يلتقي الجزيرة مع معان عند الساعة الثالثة بأمل إبقاء المنافسة على التأهل كأفضل مركز ثاني من بين المجموعات الثلاث، مع حظوظ بسيطة وضئيلة للفريقان بذلك.
ويأمل المدير الفني للجزيرة عامر عقل والمدير الفني لفريق معان ديان صالح، أن يحققان الفائدة الفنية المطلوبة من المباراة بأقصى درجاتها، وبرز من الجزيرة في المباراتين الماضيتين عدد من نجوم الفريق، في مقدمتهم عامر جاموس، حمزة الصيفي، أحمد أبو شعيرة، وحارس المرمى قيس عباسي، الذي سيغيب عن مواجهة اليوم لإراحته، فيما يبرز من معان أحمد المنجد، محمد عصام، خلدون الخزام وحربي أحمد.