كومان: التعادل مع اشبيلية نتيجة عادلة

figuur-i
figuur-i

برشلونة - أقر الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أن التعادل أمام إشبيلية بهدف لمثله أول من أمس ضمن الجولة الخامسة لليغا "نتيجة عادلة رغم قدرة" "برسا" على تحقيق الفوز.اضافة اعلان
وقال كومان في تصريحات خلال المباراة عقب المبارة التي احتضنه ملعب "كامب نو": "لاعبو اشبيلية ضغطوا علينا بشكل قوي، والمشكلة كانت بالنسبة لنا في طريقة لعبنا أثناء تواجد الكرة معنا. لم نتمتع بالدقة في هذا الجانب، وكانت هناك كرات كثيرة مقطوعة. أعتقد أننا لاحظنا الإرهاق على اللاعبين بسبب لعب 3 مباريات في أسبوع واحد".
ويرى المدرب الهولندي أن فريقه لم يكن "حاسما ودقيقا أمام فريق كبير مثل إشبيلية"، وأنهم لم يبحثوا في الشوط الأول "عن صعود سيرجي روبرتو بشكل كاف على الأجناب"، وحاولوا التوغل "بشكل كبير من العمق".
بينما أكد أن فريقه كان "جيدا بشكل كبير" في الجانب الدفاعي، وأن المدافع الشاب "رونالد أراوخو قدم مباراة كبيرة، وبإمكانه مساعدة الفريق كثيرا في المستقبل".
وشدد كومان على أن فريقه استحق ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة بسبب تدخل دييغو كارلوس على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأنه تحدث مع "الحكم الرابع، وأنه رغم وجود تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، إلا أنهم قرروا عدم احتساب ركلة جزاء".
وواصل الرجل الأول في "برسا" الثناء على لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو، صاحب هدف التعادل، مبررا ظهوره بشكل أفضل بسبب الثقة التي منحها له.
من جانبه، أقر كوتينيو، أن الفريق الكاتالوني عليه "تصحيح بعض الأمور للظهور بشكل أفضل".
وأوضح كوتينيو، صاحب هدف تعادل "برسا"، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة "لقد كانت مباراة صعبة ومعقدة، كما توقعنا، ولكن الموسم بدأ لتوه. إشبيلية وضع عددا كبيرا من اللاعبين في وسط الملعب، وهذا جعل الأمور صعبة علينا. خوض مباراتين في غضون 3 أيام أمر صعب، ولكننا سنعتاد على هذا الأمر".
واختتم النجم البرازيلي تصريحاته بأنه يتمنى "عودة جميع اللاعبين بشكل جيد لمواصلة العمل" بعد إنتهاء التوقف الدولي، بينما أكد أنه على المستوى الشخصي يتمنى "تحقيق أشياء مهمة مع هذا النادي"، وأنه "يبذل مجهودا كبيرا لتحقيق هذا الأمر".
في الناحية المقابلة، قال مدرب إشبيلية، جولين لوبيتيغي، إن فريقه كان قادرا على الفوز بالنقاط الثلاثة خلال مباراته أول من أمس.
وصرح لوبيتيغي "ينبغي تقييم النقطة التي حصدناها أمام فريق برشلونة إنه أمر جيد للغاية. نحن سعداء بهذه النقطة، لكننا لا نرحل ونحن نشعر بالرضا إزاء التعادل لأنه كان بإمكاننا الفوز بالنقاط الثلاثة. حظينا بعدة فرص لتحقيق ذلك".
وأوضح أنه خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حاصر برشلونة فريقه في منطقته، لكنه لم يستغل ذلك بأفضل طريقة ممكنة.
وقال "الطبيعي أن يعاقبوك وهم لم يفعلوا ذلك، تملكنا شعور بالخوف من الهزيمة في نهاية المباراة". -(إفي)