مدرب "النشميات" يرتكب مخالفة.. شقيرات يرصد 20 ألفا للاعبي الحسين أمام الفيصلي والوحدات

رئيس نادي الحسين إربد الأسبق وائل شقيرات - (أرشيفية)
رئيس نادي الحسين إربد الأسبق وائل شقيرات - (أرشيفية)
خالد الخطاطبة نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

مدرب “النشميات” البرتغالي ناشيمنتو يرتكب مخالفة

ارتكب المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، البرتغالي ديفيد ناشيمنتو، مخالفة أثناء مباراة الأهلي والأرثوذكسي بدوري المحترفات، ما أثار استياء فريق الأهلي الذي بدا مصدوما من مخالفة المدرب البرتغالي. الحكاية بدأت خلال مباراة الأهلي والأرثوذكسي بدوري المحترفات، عندما تدخل المدرب البرتغالي بفريق الأهلي خلال المباراة، عندما نزل إلى الملعب، لسؤال نجمة فريق الأهلي شارلوت الأبيض، عن سبب عدم إشراكها أساسية في المباراة، وفيما إذا كانت مصابة أم لا، قبل أن يدعوها لتدريبات فردية خلال شوطي المباراة، علما أن اللاعبة شاركت في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء. استدعاء 23 لاعبة لمنتخب النشميات هذا التصرف، اعتبره البعض في الأهلي تدخلا سافرا في الفريق، كونه جاء خلال مباراة رسمية بدوري المحترفات، حيث لا يجوز لمدرب المنتخب أن يستدعي لاعبة لتدريب فردي خلال مباراة بالدوري، كما لا يجوز أن يستفسر خلال اللقاء عن سبب عدم إشراك اللاعبة. مصدر في فريق الأهلي كشف عن غضبه من هذا التصرف، متمنيا أن تصل الملاحظة لمدرب المنتخب، حتى لا يتكرر هذا التصرف الذي اعتبر خارجا عن التقاليد الكروية.

شقيرات يرصد 20 ألفا للحسين أمام الفيصلي والوحدات

رصد رئيس نادي الحسين الأسبق وائل شقيرات، مبلغ 20 ألف دينار للاعبي الحسين إربد، في حال الفوز على فريقي الفيصلي والوحدات، في المباراتين المقبلتين في دوري المحترفين لكرة القدم، في الطريق نحو لقب الدوري. وجاءت مبادرة شقيرات، خلال لقائه مع إدارة النادي، أثناء مباراة الحسين إربد والعربي بكأس الأردن، حيث ابلغ شقيرات الإدارة أنه سيرصد مبلغ 10 آلاف دينار للاعبين، في حال الفوز على الفيصلي يوم السبت المقبل، كما سيرصد 10 آلاف دينار في حال الفوز على الوحدات في المباراة المقبلة. ويعتبر شقيرات الذي يتواجد حاليا ضمن مجلس إدارة اتحاد الكرة، من الداعمين للحركة الرياضية بشكل عام، خاصة المنتخبات الوطنية التي حظيت بدعم بمختلف الأشكال من هذه الشخصية الرياضية المحبوبة والمتواضعة، والتي تحرص دائما على التواري عن وسائل الإعلام، والعمل بصمت بعيدا عن الضجيج والشعبويات.

الترك عضوا في لجنة المسابقات والملاعب

عين اتحاد كرة القدم، المدرب الوطني الخبير عيسى الترك عضوا في لجنة المسابقات والملاعب التي يرأسها منصور عبيدالله وتضم أحمد وريكات ومنذر الجنيدي وعيسى مارتو. كما تم تشكيل اللجنة النسوية برئاس ستيفاني النبر والتي تضم يونس العبداللات وأيمن الفاعوري وراسم حينا وهبة الصباغ.

السومة محبط ويرفض المقابلات الإعلامية

كشفت الزيارة التي قامت بها “الغد” للفندق الذي يقيم فيه المنتخب السوري في عمان، عن حالة من الإحباط، يعيشها نجم المنتخب السوري عمر السومة، الأمر الذي دفعه للاعتذار بلباقة عن إجراء مقابلات إعلامية. المنتخب السوري يرفع راية التحدي في مواجهة “النشامى” وانهالت الطلبات على المنتخب السوري والسومة، لتأمين لقاءات مع النجم العربي، قبل أن يرد اللاعب بالاعتذار في ظل عدم شعوره بالراحة النفسية. ويؤكد مقربون من المنتخب السوري، أن السومة يعاني من حالة إحباط، نتيجة تراجع مستواه الفني في الفترة الأخيرة، وهو ما لم يعتد عليه الجمهور السوري الذي عرف السومة نجما وهدافا.

لاعبو الصريح إلى العقبة غدا

يتوجه لاعبو فريق الصريح لكرة القدم، يوم غد الأربعاء، إلى مدينة العقبة، استعدادا لملاقاة فريق شباب العقبة الجمعة المقبل، في لقاء مهم في منافسات دوري المحترفين. ويتطلع فريق الصريح بأهمية كبيرة إلى المباراة، كون الفوز فيها، يعزز من حظوظ الفريق بالحفاظ على مقعده بمصاف أندية المحترفين.

بلحسن مالوش في اتحاد الكرة

تواجد في مقر اتحاد كرة القدم يوم أمس الإثنين، المدير الفني السابق للاتحاد بلحسن مالوش. التونسي مالوش الذي سبق وأن شغل المدير الفني في الاتحاد، جاء إلى الأردن في زيارة عمل كونه ممثلا للاتحاد الدولي “فيفا”، حيث عقد اجتماعا مع مسؤولي الاتحاد، بانتظار مغادرته اليوم. يشار إلى أن مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الوطني لكرة القدم كريم مالوش، هو نجل بلحسن.

قائمة أولية لمنتخب الشابات استعدادا لغرب آسيا

بدأ المنتخب الوطني النسوي تحت سن 20 لكرة القدم، تدريباته الفنية والبدنية، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا للشابات 2022، والتي تقام خلال الفترة من 17 حتى 26 تشرين الأول المقبل في لبنان. وأجرى المنتخب تدريبه الأحد 25 أيلول على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، بقيادة المدرب خالد نمر، وبحضور قائمة اللاعبات الأولية: سارة الطميزي، زارا الرواشدة، مرح عباس، كندا التيت، راما أبو السندس، عليا حسن، رنيم الداود، صوفيا حداد، أفنان حماد، مايا عويسات، تولين الشويات، رانية سلامة، لمار إبراهيم، روز علي، أسيل مراد، ليان عبيد، ريتال الشوبكي، ياسمين الأجرب، تمارا أحمد، تقى غازي، جود العبادي، سيرين احريبي، جيفارا الطميزي، ديانا الجولاني، جنة معتوق، راما الخاشوك.

كواليس النجوم

• الحكمة إسراء مبيضين، تحاول جاهدة معالجة الإصابة التي تعرضت لها خلال مباراة بدوري المحترفين، أملا في اللحاق بالمشاركة في تحكيم منافسات بطولة غرب آسيا للشابات التي تقام في لبنان اعتبارا من 17 الشهر المقبل.. اتحاد الكرة سبق وأن أعلن عن مشاركة مبيضين وصابرين العبادي في تحكيم مباريات البطولة. • لاعبون في المنتخب الوطني يترقبون بشغف، موعد مباراة النشامى أمام المنتخب الإسباني. • ما يزال عامر شفيع يتصدر قائمة الأكثر لعبا في صفوف المنتخب الوطني في اللقاءات الدولية، برصيد 179 مباراة، يليه حاتم عقل برصيد 151 مباراة، ثم بهاء عبدالرحمن برصيد 150 مباراة دولية…لاعبون بدأوا يستعجلون المباريات الدولية، للدخول في منافسة على المراكز الأولى للاعبين الأكثر مشاركة في المباريات الدولية. • صراع في أحد أندية المحترفين على خلفية إبعاد لاعب في الفريق الأول إلى تدريبات سن 19.. والد اللاعب احتج بشدة على هذه الخطوة، ليقوم بزيارة احتجاج “غاضبة” إلى النادي.. والد اللاعب قال إن المدرب أبلغه أن قرار إعادة ابنه إلى سن 19 هو قرار إداري، فيما قالت الإدارة إن هذا القرار جاء بتنسيب فني. • التصريحات التي أدلى بها المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم العراقي عدنان حمد، لمحطة عراقية، حول المنتخب العراقي والكرة العراقية، لاقت ردود فعل كثيرة في الشارع الرياضي العراقي الذي اعتبر حمد ملما بأوضاع الكرة العراقية، ونجح في مقابلته في تشخيص العلة التي تعاني منها الكرة العراقية حاليا.. الجمهور في أغلب ردوده اعتبر أن حمد وضع يده على الجرح، وتحدث بواقعية ومنطقية، معتبرين أن كلامه يحتاج للوقوف عنده كثيرا، لاعادة الألق للمنتخب الشقيق. • أندية المحترفين تترقب قيام اتحاد كرة القدم قريبا، بصرف مستحقات الريع التلفزيوني، وأقساط ما تبقى من مستحقات المناصير. للمزيد من أخبار النجوم انقر هنااضافة اعلان