مدرب الوحدات إلى فرنسا الجمعة.. ايقاف صبرة 6 مباريات.. الرمثا يعدل قيمة راتب شلبية

المدرب الفرنسي لفريق الوحدات جوميز - (من المصدر)
المدرب الفرنسي لفريق الوحدات جوميز - (من المصدر)
خالد الخطاطبة – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

مدرب الوحدات إلى فرنسا الجمعة

يتوقع أن يغادر مدرب فريق الوحدات لكرة القدم الفرنسي جوميز عمان متوجها إلى فرنسا، في إجازة خاصة، مستثمرا فترة توقف المنافسات المحلية. ويقود جوميز فريق الوحدات، في مباراته يوم غد الخميس أمام السرحان، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأردن، قبل أن يغادر في اليوم التالي إلى فرنسا، في إجازة خاصة تمتد حتى يوم الثلاثاء المقبل. وينتظر أن يمنح المدرب الفرنسي لاعبيه بعد مباراة يوم غد، استراحة تمتد لثلاثة أو اربعة أيام، قبل استئئناف التدريبات، استعدادا لمنافسات الأسبوع الثامن عشر من دوري المحترفين. كما يتوقع أن يغادر المحترف الفلسطيني شهاب القنبر عمان، عائدا إلى فلسطين المحلتة، في زيارة خاصة أيضا. يشار إلى أن دوري المحترفين يشهد فترة توقف، بسبب استضافة المنتخب الوطني لبطولة دولية رباعية.

10 نجوم في الفيصلي والوحدات والحسين يمثلون المنتخب

تفيد المعلومات الواردة، أن 10 من نجوم أندية الفرق المتصارعة على لقب الدوري (الفيصلي والوحدات والحسين إربد)، مرشحون للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الوطني التي ستشارك في الدورة الرباعية الدولية الودية. وتفيد الأنباء أن الفيصلي ربما يحظى باستدعاء 5 من لاعبيه وهم يزيد أبو ليلى وأنس بني ياسين وإحسان حداد ونزار الرشدان ونور الدين الروابدة، فيما يتوقع أن يتم استدعاء عبدالله الفاخوري وأحمد سمير ومحمد ابو حشيش، فيما يتم ترشيح إبراهيم سعادة وماهر حجازي من قبل نادي الحسين إربد. وينتظر أن تكون تشكيلة المنتخب الوطني قد ظهرت رسميا ليلة أمس، أو خلال الساعات القليلة المقبلة.

الرمثا يرفع قيمة الراتب الشهري لشلبية

رفع نادي الرمثا قيمة عقد حارس المرمى مالك شلبية، وذلك بناء على طلب الحارس الذي يعاني من ارتفاع المصاريف اليومية، خاصة عند حضوره إلى التدريبات. ووفق المعلومات فإن شلبية مهد لرفع قيمة العقد، بمحاولة طلب فسخ العقد، بحثا عن فرصة احتراف خارجية، خاصة وأن أندية سعودية ابدت رغبتها في التعاقد مع الحارس، قبل أن يعود شلبية ويطالب بتعديل قيمة راتبه الشهري، بداعي ارتفاع تكاليف وصوله يوميا من عمان إلى الرمثا للمشاركة في التدريبات. واعتبر شلبية أن ارتفاع اسعار البنزين، ومشواره اليومي منفردا إلى مدينة الرمثا، يستنزف مبالغ كبيرة، وهو ما دعاه لطلب تعديل راتبه، لتقابل الإدارة ذلك بالموافقة تقديرا لجهود الحارس المتألق. إلى ذلك وافقت إدارة الرمثا، على منح المحترف السنغالي كوليبالي جزءا من قيمة مقدم العقد، بعد أن جدد اللاعب عقده حتى الموسم الكروي المقبل.

الوحدات يحرم صبرة 6 أشهر

قررت إدارة نادي الوحدات، ايقاف لاعب فريقها لكرة القدم إبراهيم صبرة لمدة 6 أشهر، بسبب خروجه للتعاقد مع نادي شباب الأهلي الإماراتي دون علم النادي. وأعلن الوحدات رسميا عن ايقاع هذه العقوبة، بانتظار رد اللاعب الذي يتمتع بمستويات فنية جيدة. وكان الوحدات أصدر بيانا يوم أمس، تحدث فيه عن هذه العقوبة والأسباب التي دفعته لاتخاذها، معتبرا أن الوحدات مؤسسة رياضية تعمل وفق أسس وقوانين تراعي تقديم مصلحة النادي، معتبرا أن ما قام به اللاعب يعد مخالفة صريحة.

لوكاس يشتكي الفيصلي للفيفا

عاد المحترف البولندي السابق في فريق الفيصلي لكرة القدم لوكاس سيمون، لتقديم شكوى ضد النادي في الاتحاد الدولي “فيفا”، بسبب تأخر الفيصلي في ارسال دفعة من مستحقاته المتأخرة على النادي. ووفق المعلومات فإن الفيصلي سبق وأن اتفق على ارسال مستحقات لوكاس على دفعات، وضمن تواريخ محددة، قبل أن يتأخر الفيصلي في إرسال إحدى الدفعات ، ما دفع محامي لوكاس لتقديم شكوى في الفيفا. ويعاني الفيصلي حاليا من ارتفاع قيمة المطالبات المالية للاعبين المحليين والأجانب، الأمر الذي يدفع اللجنة المؤقتة لجهد إضافي أملا في توفير جزء من مستحقات المشتكين.

أندية تتحضر لعقوبة الحرمان الموسم المقبل

بدأت أندية في دوري المحترفين لكرة القدم، بانتهاج سياسة الحفاظ على لاعبيها حتى الموسم المقبل، في ظل توقعات هذه الأندية بتعرضها لعقوبة الحرمان من تسجيل لاعبين جدد، بسبب شكاوى اللاعبين والمدربين. قرارات ارتجالية وخاطئة توقع أندية المحترفين في شرك العقوبات ووفق المعلومات فإن أندية سبق وأن تعرضت للعقوبة، نجحت في رفع تلك العقوبة بعد ترحيل المشاكل إلى الموسم المقبل، لتعود هذه الأندية وتتنبأ بتكرار السيناريو في الموسم المقبل، في ظل عدم القدرة على الايفاء بمستحقات اللاعبين، وبالتالي العودة للمربع الأول. وتسعى الأندية للحفاظ على لاعبيها الحاليين، تحسبا للمنع من التسجيل.

العرسان يغلب الصيفي بالدوري الكويتي

نجح المحترف الأردني في فريق كاظمة الكويتي لكرة القدم أحمد العرسان، في قيادة فريقه نحو صدارة الدوري، بعد الفوز الذي تحقق على فريق القادسية الذي يحترف فيه الأردني عدي الصيفي. وشهدت الأيام الماضية ارتفاعا في أسهم العرسان، بعد الأداء الجيد الذي يقدمه مع كاظمة، فيما تواصل جماهير القادسية الغاضبة مهاجمة فريقها بعد الخسارة الأخيرة. يشار إلى أن الدوري الكويتي، يضم أيضا المحترف في فريق برقان حمزة الصيفي، الذي تسبب في خسارة فريقه لنقاط مباراة خيطان، بسبب خلل في تسجيل اللاعب في صفوف برقان، ما دفع الأخير لتقديم شكوى للاتحاد الدولي، أملا في استعادة النقاط.

كواليس النجوم

• دائرة الحكام عقدت مساء يوم أمس، جلسة تحليل لحكام دوري المحترفين خلال المرحلة الأخيرة من المنافسات..الملاحظ في المباريات الأخيرة تراجع نسبة الأخطاء، بدليل تراجع نسبة تذمر الأندية من الاخطاء التحكيمية، وهو أمر إيجابي… إلى ذلك تبحث دائرة الحكام حاليا تفاصيل تعيين حكام أجانب لمباراتي الوحدات أمام الفيصلي والحسين إربد بدوري المحترفين، حيث يتوقع مخاطبة أكثر من دولة تمهيدا لتحديد هوية الحكام الأجانب في المباراتين المحددتين. • انقطاع التيار الكهربائي قبيل انطلاق مباراة منتخب الشباب لكرة القدم أمام منتخب تركمانستان أول من أمس، التي جرت على ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب، أثار قريحة المنتقدين الذي تفاجأوا بمثل هذا الانقطاع الذي يسبق مباراة في بطولة آسيوية… المباراة تأخرت 45 دقيقة بسبب هذا الانقطاع. • المحترف الأردني في فريق هلال القدس الفلسطيني شاهر شلباية، لم يتمكن حتى الآن من اللحاق بفريقه في فلسطين، بسبب عدم حصوله على التأشيرة.. شلباية شارك هلال القدس معسكره الأخير في تركيا، دون أن يتمكن من مرافقة الفريق إلى رام الله حتى الآن، على أمل وصول التأشيرة قريبا. • مدافع فريق الرمثا لكرة القدم هادي الحوراني، بات مرشحا للاحتجاب عن فريقه في مباراة اليوم أمام السلط ببطولة الكأس، وذلك بسبب تعرضه لإصابة..وإصابة الحوراني قد تقلل من حظوظه بالانضمام لصفوف المنتخب الوطني. • اللجنة المكلفة باختيار الفائزين بجوائز الموسم الكروي الحالي (أفضل لاعب وحارس مرمى ومدرب) انتهت من وضع الاسس التي سيتم بموجبها اختيار الفائزين. • إعلان نادي الحسين إربد عن مكافآت مالية كبيرة للاعبيه عند تحقيق الفوز، تسبب في إثارة لاعبين في أندية أخرى، بدأوا يطالبون أنديتهم بمكافآت مالية مجزية، أسوة بما يقدمه الحسين.. أحد الأندية اضطر لاصدار وعد جديد إلى لاعبيه بتسريع صرف مكافآت مالية، بعد أن تم الإعلان عن مكافآت مالية مجزية للاعبي الحسين بعد الفوزين الأخيرين بالدوري، إلى جانب وعودات بمكافآت مالية قيمة خلال المرحلة المقبلة من البطولة. للمزيد من أخبار النجوم انقر هنااضافة اعلان