معان يستقبل سحاب في افتتاح الجولة العاشرة بدوري المحترفين

من مواجهة سابقة جمعت معان وسحاب بدوري المحترفين - (أرشيفية)
من مواجهة سابقة جمعت معان وسحاب بدوري المحترفين - (أرشيفية)

مهند جويلس

عمان – يستقبل معان نظيره سحاب عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في افتتاح مباريات الجولة العاشرة من دوري المحترفين لكرة القدم لموسم 2022.اضافة اعلان
ويتطلع معان إلى تصحيح مساره في بطولة الدوري، بعد الخسارة برباعية أمام الرمثا في الجولة الماضية، وهو الذي يقبع في المركز الثاني عشر والأخير على سلم الترتيب برصيد 6 نقاط، فيما يأمل سحاب صاحب المركز السادس برصيد 13 نقطة، بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي، والتقدم خطوة جيدة للأمام.
وتعد هذه المواجهة الخامسة بين الفريقين تاريخيا ببطولة الدوري، إذ نجح سحاب سابقا بالفوز في مناسبتين، وحضور نتيجة التعادل في المواجهتين المتبقيتين.
وأقيمت أمس مباراة مؤجلة من الجولة الثانية، جمعت بين فريقي مغير السرحان والوحدات على الملعب ذاته.
وتستكمل مباريات الجولة يوم غد في 3 مباريات، حيث يلتقي الفيصلي مع شباب الأردن على ستاد الحسن الدولي، فيما يرحب الجزيرة بضيفه السلط على ستاد عمان الدولي، ولقاء الصريح وشباب العقبة على ستاد الحسن، على أن تختتم مباريات الجولة يوم الاثنين المقبل، وذلك عندما يرحل الوحدات لملاقاة الحسين إربد على ستاد الحسن بإربد، وأخيرا مواجهة مغير السرحان والرمثا على ستاد الأمير محمد.
معان × سحاب
يجد فريق معان نفسه أمام فرصة الفوز ولا شيء سواه في لقاء اليوم، من أجل الابتعاد عن المركز الأخير، الذي يحتله الفريق، ومحاولة التقدم للأمام بأكثر من مركز في حال كسب النقاط الثلاث، نظرا للتقارب النقطي بين فرق القاع.
وعانى معان مؤخرا من التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني، وقبول المدرب إسلام جلال لقيادة الفريق خلفا لديان صالح.
ويتطلع المدرب جلال لوضع بصمته المؤثرة أمام سحاب، بعد دراسة مكامن القوة والضعف عند لاعبي فريقه في المباراة الماضية، وتصحيحها خلال التدريبات الماضية، أملا بتطبيقها في لقاء الليلة، ما يضمن للفريق العودة المتدرجة.
ويبرز في صفوف الفريق مجموعة من اللاعبين، منهم: محمد أبو نبهان، أيسر صباح، علي المصري، عاصم القضاة، يزن الغرابلة، خالد البري، محمد العدوان، حربي أحمد، أحمد العواودة، وليد الدرايسة، أحمد المنجد.
وعلى الطرف الآخر، يحضر سحاب للقاء معان منتشيا بفوزه المهم مؤخرا على شباب الأردن، وفي حال تحقيقه نتيجة إيجابية اليوم، فإن الفريق سيقتحم المربع الذهبي للمرة الأولى هذا الموسم بعد بداية غير مثالية بالبطولة.
ويفقد سحاب قبل هذه المواجهة لاعبه الغاني ماكسويل باكوه، والذي فسخ عقده مؤخرا بالتراضي مع النادي لأسباب خاصة، ليكمل الفريق مرحلة الذهاب بلاعبين أجنبيين وهما الكولومبي دييجو كالديرون والفرنسي عثماني ندايي.
ويسعى المدير الفني لفريق سحاب جمال محمود، إلى مواصلة سطوة فريقه على حساب مستضيفه معان، ومحاولة إبقاء اللاعبين بفورمة الفوز، بعد أن ظهر الفريق بصورة طيبة في مختلف الخطوط مؤخرا، مع تحسن اللمسة الأخيرة عند الخط الأمامي.
ومن المتوقع أن يدفع محمود بتشكيلة مكونة من: ربيع عز الدين، فادي الناطور، جبر خطاب، أحمد الصغير، عصام سميري، أحمد ياسر، محمد الرازم، أحمد العيساوي، سند جعارة، دييجو كالديرون ومحمود جمال.