معتوق يدرس المشاركة بالبطولة العربية.. الهندي يتعرض لحادث سير.. أبو حواس يرتدي "قناع الوجه"

20201221T162204-1608560524696067300
20201221T162204-1608560524696067300

خالد العميري
عمان – تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

معتوق: ندرس المشاركة في البطولة العربية
أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، مروان معتوق، أنه لا يمانع في خوض منافسات البطولة العربية، حال كان موعدها لا يتعارض مع فترة إعداد "صقور النشامى" لخوض مباريات النافذتين الآسيويتين الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021.
وقال معتوق في تصريحات خاصة لـ (الغد) على هامش متابعته وجهازه المعاون لقمة الأهلي والجبيهة بالدوري الممتاز: "هناك تواصل مباشر من قبل اتحاد كرة السلة لمعرفة موعد اقامة البطولة وهوية الفرق المشاركة، وستكون هناك خيارات مطروحة، بإقامة معسكر في البحرين والسفر إلى الإمارات لخوض البطولة، أو الاعتذار عن عدم المشاركة لتجنيب اللاعبين الإرهاق البدني والإصابات، خاصة أن موعد البطولة قريب جدا من موعد نهاية الدوري الممتاز يوم 28 كانون الثاني (يناير) المقبل".
وبدأ المنتخب الوطني بالتجمع مجددا منذ يوم أمس، مشيرا في هذا الجانب: "سيكون هناك يوم أو يومان لتجميع لاعبي المنتخب الوطني خلال فترة الراحة بين المباريات، ولن يكون هناك أي إجهاد في التدريبات، لكنها ستكون بهدف تعزيز درجة الانسجام بين اللاعبين وتحسين نسب التصويب وغيرها من الأمور". ولدى سؤاله عن رأيه بالمستوى الفني التصاعدي للفرق في مباريات الدوري الممتاز، قال: "أعتقد أن الأهلي هو أكثر الفرق تجانسا حتى الآن، وهناك مواهب تبشر بمستقبل واعد لكرة السلة الأردنية، أمثال: هاشم عباس وغازي الصلاح ومحمود الهزايمة ورعد برغوش وتكيدك، كما قمنا باستدعاء فهد ترجلي الذي لم ينضم لأي فريق محلي هذا الموسم، خاصة أنه يلعب في مركز نفتقده كثيرا (سمول وباور فوروورد)".
الهندي يتعرض لحادث سير
تعرض لاعب المنتخب الوطني والنادي الأرثوذكسي، أشرف الهندي، إلى حادث سير قبل 24 ساعة على مباراة فريقه التي خسرها أمام كفريوبا بنتيجة (68-62)، ضمن منافسات الجولة السادسة من مرحلة إياب دوري "كومهو" الممتاز لكرة السلة.
وقال الهندي في معرض رده على استفسارات (الغد): "الحمد لله في السراء والضراء، الخسائر كانت مادية وكبيرة، كما أنني تعرضت لحروق طفيفة باليد، لكنني أحمد الله على صحتي".
"السلة" يجري تعديلا على مباراة الأهلي وكفريوبا
قرر اتحاد كرة السلة، إجراء تعديل طفيف على مباريات الجولة الثامنة من دوري "كومهو" الممتاز لكرة السلة، وذلك بتعديل موعد مباراة كفريوبا والأهلي لتقام عند الساعة السادسة والنصف مساء يوم السبت بدلا من موعدها السابق يوم الجمعة، على صالة الحسن في مدينة إربد، وذلك بعد اعتراض نادي الوحدات على منح منافسه في الجولة التاسعة "الأهلي" يوم راحة إضافيا قبل مواجهتهما المرتقبة يوم الاثنين، ولتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.
فريدي يتعرض لموقف طريف أمام الجبيهة
تعرض لاعب المنتخب الوطني وصانع ألعاب النادي الأهلي، فادي إبراهيم "فريدي"، إلى موقف طريف قبل مباراة فريقه مع الجبيهة والتي انتهت بفوزه (102-95)، ضمن الجولة السادسة من دوري "كومهو" الممتاز لكرة السلة.
وتتلخص تفاصيل الحادثة الطريفة طبقا لمدير الفريق عادل شريم، أنه وبعد حضور فريدي إلى أرضية الصالة الرياضية، تفاجأ بعدم وجود قميصه داخل حقيبته، فقام اللاعب الشاب عبدالرحمن عاشور بالتنازل عن قميصه رقم (55) لزميله فريدي من أجل خوض اللقاء منذ بدايته، وتم بعدها اخفاء رقم 5 بواسطة "اللاصق الطبي" والإبقاء على الرقم الثاني (5) الذي يحمله فريدي مع "الليث الأبيض".
ومع انتصاف وقت المباراة، احضر قميص اللاعب من منزله أحد الإداريين، فرفض فريدي خلع القميص، الذي كان "تميمة الحظ" لتألقه أمام الجبيهة وفقا لقوله، بعد تحقيقه "الدبل دبل" بتسجيله 37 نقطة مقابل 10 متابعات و6 تمريرات وسرقة للكرة، قبل أن يعدل عن موقفه الطريف ويعود لارتداء قميصه الأساسي. إلى ذلك، أكد المدير الفني للأهلي عبدالله أبو قورة، تطلعاته للبقاء في صدارة الترتيب لمواجهة "الخصم المحتمل" كفريوبا في "الفاينال فور"، مشيدا في الوقت ذاته بمستوى تنظيم الفريق على الشقين الدفاعي والهجومي، إلى جانب تطور مستواه بشكل عام.
الفحيص يطلب استضافة "البطولة العربية" للسيدات
أكد المدير الفني لفريق نادي شباب الفحيص للسيدات، فيصل النسور، تقدم ناديه بطلب إلى الاتحاد العربي لكرة السلة، من أجل استضافة النسخة المقبلة من بطولة الأندية العربية للسيدات، التي من المتوقع أن تقام في الثلث الأول من العام المقبل.
وقال النسور في تصريحات خاصة لـ (الغد): "طلبنا استضافة البطولة وننتظر الرد، ومن المتوقع أن تنافسنا مصر وتونس على ملف الاستضافة"، لافتا إلى حصول نادي شباب الفحيص للسيدات على مركز "الوصافة" خلف "البطل" فريق مجمع البترول الجزائري، في النسخة التي استضافتها الأردن العام 2016.
واستطرد: "دائما ما تقام البطولة في نهاية كل عام، لكن الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، قد تجعل البطولة تنطلق في آذار (مارس) أو أبريل (نيسان) المقبلين".
وحول سؤاله عن جاهزية الفريق، أشار: "نحن نتدرب 4 أيام تقريبا في الأسبوع، بمعدل حصتي لياقة ومثلها مهارات كرة سلة، ونحاول أن نركز على تعزيز القوة الجسدية للاعبات".
"راحة سلبية" لكفريوبا والنصر ينتظر الضوء الأخضر
قرر د. إبراهيم العصعوص المدير الفني لفريق نادي كفريوبا، إخضاع لاعبيه أمس لفترة "راحة سلبية"، وذلك لتخليصهم من الإرهاق ومنحهم فترة استشفاء جيدة، قبل مواجهة الوحدات يوم غد الأربعاء، في الجولة السابعة من الدوري.
وقال العصعوص في حديثه لـ (الغد): "الفريق يؤدي بشكل جيد وإن شاء الله سنكون عند حسن الظن، لقد خضنا 5 مباريات في 10 أيام، واليوم نحن على مشارف التأهل لـ "الفاينال فور"، لذلك من الجيد أن نكون مستعدين لخوض كل المباريات والظهور بشكل جيد". إلى ذلك، من المتوقع أن يشارك إبراهيم النصر في تدريبات كفريوبا اليوم بعد غيابه عن مباراة الفريق الأخيرة أمام الأرثوذكسي لمعاناته من إصابة على مستوى العضلة الخلفية، وستكون مشاركته أمام الوحدات مرهونة بتقييم معالج الفريق وتشخيصه للإصابة.
حنا جحا يغادر الأرثوذكسي
خاض لاعب النادي الأرثوذكسي، حنا جحا، أول من أمس، المباراة الأخيرة له في دوري "كومهو" الممتاز لكرة السلة التي خسرها فريقه أمام كفريوبا بنتيجة (62-68)، وذلك بعد سفره إلى العاصمة اللبنانية "بيروت" لإكمال دراسته في الجامعة الأميركية. وشارك جحا في 6 مباريات مع النادي الأرثوذكسي ببطولة الدوري الممتاز، حيث بلغ معدل تسجيله 2.5 ومعدل متابعاته 2 ومعدل تمريراته 2.3 ومعدل سرقة الكرة 0.3.
أبو حواس يشارك أمام كفريوبا بـ "قناع الوجه"
من المتوقع أن يشارك لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات، أمين أبو حواس، في المباراة المقبلة لفريقه أمام كفريوبا، لحساب الجولة السابعة من دوري "كومهو" الممتاز.
وقال المهندس حاتم أبو معيلش في تصريحات خاصة لـ (الغد): "أبو حواس يُعاني كسرا على مستوى الأنف، وحصل على الإذن الطبي للمشاركة أمام كفريوبا، وسيرتدي قناع الوجه"، لافتا أن الفريق سيظهر بصفوف مكتملة في هذه المباراة لأول مرة بالموسم الحالي.
الجليل يتجه لاستكمال الدوري بـ "الناشئين"
يتجه نادي الجليل لاستكمال مشواره في بطولة الدوري الممتاز، معتمدا على الناشئين، وذلك بعد تعرضه لست خسائر متتالية، وضعته في المركز الأخير برصيد 6 نقاط، وقد يكون أول المغادرين للدوري من مرحلته الأولى.
وأشار مدرب الجليل عبدالسلام صالح في معرض رده على استفسارات (الغد): "لقد اجتمعت مع إدارة الفريق للاعتماد على الناشئين والتحضير للموسم المقبل، وسيكون للاعبين سند سمارة وأحمد أبو راشد وغازي الصلاح وصهيب العابد ومنير دعيس وليث شتات وابراهيم حمايدة وعلي زيادنه وعمار الشريقي، دور كبير في المباريات المتبقية للفريق".
إلى ذلك، علمت "الغد" من مصادر موثوق بها، وجود خلافات إدارية بين ممثلي نادي الجليل واللاعبين موسى مطلق ونضال الشريف، اللذين انقطعا عن التمارين وسيكونان خارج حسابات الفريق خلال المباريات المتبقيه له في الدوري الممتاز، في الوقت الذي رفض فيه لاعب المنتخب الوطني ونادي الجليل موسى مطلق تأكيد أو نفي هذه المعلومة، مكتفيا بالحديث عن معاناته من آلام أسفل الظهر، استوجبت خضوعه لجلستي علاج طبيعي، مع تأكيده جاهزيته للعب مجددا.
تايم آوت
* قامت قوات الدرك (وحدة أمن الملاعب)، بإجراء جولة احترازية بواسطة أحد الكلاب البوليسية، من خلال تمريره على أرضية ومدرجات صالة الأمير حمزة، قبل 45 دقيقة من انطلاقة مباراة كفريوبا والأرثوذكسي بدوري "كومهو" الممتاز لكرة السلة.
* نعى الجهازان الفني والإداري للنادي الأهلي، خالة قائد الفريق سام دغلس، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.
* تسبب فيروس "كورونا" بتأجيل مباريات فريق الجليل في دوري الفئات العمرية تحت سن 18 ناشئين، وذلك بعد ثبوت إصابة 3 لاعبين بالفيروس.