معيلش يحدد معيار الاختيار.. ويوسف أبو بكر ضمن الخيارات

خالد العميري

عمان- كشف المدير الفني السابق لفريق النادي الأرثوذكسي بكرة السلة، معتصم سلامة، عن تلقيه عرضين تدريبيين من ناديي الأرثوذكسي والوحدات، للإشراف على تدريب كل منهما في الموسم المقبل، وذلك بعد إغلاق باب المفاوضات مع النادي الأهلي.اضافة اعلان
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد سلامة أن وجهته المقبلة باتت محصورة بين فريقي الأرثوذكسي والوحدات، في انتظار موافقة أحد الناديين على قائمة طلباته.
وأشار المدرب الوطني -الذي قاد الأرثوذكسي إلى وصافة دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة بالموسم الماضي، إلى أن مستقبله التدريبي سيتحدد خلال الساعات الـ48 المقبلة، حال موافقة أي من الناديين على قائمة طلباته، مؤكدا في الوقت ذاته أنه قد يتجه لأخذ قسط من الراحة، إذا لم تتم الموافقة على طلباته كافة.
وشدد سلامة على تمسكه بقائمة طلباته الخاصة، إلى جانب منحه الصلاحية المطلقة في اختيار جهازه الفني المعاون من مساعد مدرب ومدرب للياقة ومسؤول إحصائيات، لافتا إلى أنه سيرحب بأي عرض من اتحاد السلة لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني.
وبدوره، أكد المهندس حاتم أبو معيلش، عضو الإدارة المنحلة قضائيا بنادي الوحدات، ورئيس لجنة كرة السلة في النادي، وفي تصريحات لـ"الغد"، أن الوحدات بصدد حسم ملف المدرب، مطلع الأسبوع المقبل، لافتا إلى وجود أكثر من اسم على طاولة الوحدات.
ويرى معيلش، أن الإمكانيات المادية والفكر التدريبي للمدير الفني، سيحددان بشكل كبير هوية المدرب الذي سيكون محليا، خاصة وأن الميزانية باتت مضغوطة لأسباب متباينة، فضلا عن غياب ريع المباريات جراء غياب الجمهور، الذي فرضته جائحة كورونا.
وفي المقابل، علمت "الغد" من مصادر موثوقة، أن الوحدات يُفاضل بين المدربين معتصم سلامة، والمدير الفني السابق لنادي الجبيهة يوسف أبو بكر، وسيتم الإعلان الرسمي عن هوية مدرب فريق الوحدات يوم غد، وسيكون محصورا بين أحد المدربين.
ويبدأ الموسم السلوي الجديد في الأول من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل ببطولة كأس الأردن للرجال، فيما تنطلق بطولة الدوري الممتاز يوم 15 من الشهر ذاته، على أن تختتم يوم 30 كانون الثاني (يناير) 2021.
وكان الوحدات قد توّج بطلا لبطولة دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة في الموسم الماضي، بعد فوزه على الأرثوذكسي بنتيجة (4-2) في سلسلة النهائي من أصل 7 مباريات مفترضة.