مغير السرحان ينتظر لحظة الفرح.. والمنشية يقترب من الهبوط

محمد عمار

عمان- ينتظر فريق مغير السرحان، لحظة الحقيقية في الجولة المقبلة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، والتي ربما تحمل له فرصة التأهل إلى دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه.اضافة اعلان
وحافظ مغير السرحان على سجله خاليا من الهزائم في الدوري، مسجلا 20 هدفا بمعدل هدفين في كل مباراة، وباتت المبارة المقبلة بمثابة إعلان الفرح، ففي حال فوزه على اتحاد الرمثا فإن رصيده سيصبح 28 نقطة، ويوسع الفارق مع اتحاد الرمثا إلى 6 نقاط قبل جولتين على النهاية، علما بأن مباراة واحدة فقط تتبقى للأخير وستكون أمام الأهلي.
وستبقى وصافة اتحاد الرمثا مهددة من الصريح الذي يحل ثالثا برصيد 19 نقطة، وله 3 مباريات متبقية أمام منشية بني حسن واليرموك، ويختتم مشواره بلقاء مغير السرحان.
وواصل اتحاد الرمثا تضييق الخناق على المتصدر عندما تغلب في الجولة الماضية، على عمان FC بنتيجة 2-1، واستفاد من خسارة الصريح أمام العربي 1-3، والسرحان أمام كفرسوم 2-3، ليتقدم بجسارة نحو الوصافة، وباتت مباراته المقبلة أمام مغير السرحان في الأسبوع المقبل، مهمة لرسم ملامح جديدة في الصراع لخطف إحدى بطاقتي الصعود لدوري المحترفين، سيتصدر اتحاد الرمثا بفارق المواجهات المباشرة ولكل منهما 25 نقطة.
أول خسارة للسرحان
من ناحيته، تلقى السرحان أول خسارة له بمشواره بالدوري، وكانت أمام كفرسوم 1-2، لتتقلص حظوظه بلقب الدوري، بيد أنه سيواصل مسيرته للمنافسه على إحدى بطاقتي دوري الأضواء، فلديه مباراة أمام العربي، ثم 3 نقاط شبه مضمونة أمام منشية بني حسن، ويختتم مشواره بالدوري بلقاء اليرموك، وأي تعثر للسرحان سيفقده فرصة كبيرة للمنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، أما فوزه في المباريات كافة وتعثر منافسيه اتحاد الرمثا والصريح ، فسينعشان حظوظه.
ولعب فريق العربي دورا كبيرا في تحديد مصير الدوري، عندما قدم مباراة قوية أمام جاره الصريح، ليتغلب عليه 3-1، ورغم أنه خارج حسابات الصعود أو الهبوط، فإنه يبدي مقاومة كبيرة في المباريات، ليقلص من حظوظ الصريح في المنافسة على اللقب، ويقدم نفسه فريقا شرسا.
المنشية يتقدم بشكوى
إلى ذلك، تقدم منشية بني حسن، صاحب المركز الأخير برصيد خال من النقاط، بشكوى رسمية إلى اتحاد كرة القدم، على خلفية مشاركة نادي الطرة بفريق من الفئات العمرية في مباراته أمام الكرمل والتي انتهت بفوز الأخير 1-0، ليوسع الفارق مع المنشية إلى 6 نقاط.
رئيس النادي زياد شديفات توجه مباشرة إلى اتحاد الكرة وقدم شكوى رسمية تفيد بمشاركة الطرة بمباراة فريقه أمام الكرمل بالفئات العمرية، رغم أن لاعبي الفريق الأول كانوا متواجدين على المدرجات، بعد أن حضر رئيس النادي عبدالإله الدرايسة، وقدم كشف المباراة للمراقب، مستبعدا توصيات المدير الفني للفريق عبدالاله الحناحنة الذي ترك الفريق والملعب وغادر برفقة لاعبي الفريق الأول.
الحناحنة أشار في حديث سابق لـ"الغد" إلى أنه لا يقبل أن يسجل التاريخ باسمه كمدرب متخاذل في أي مباراة، وأكد أنه غادر الملعب اعتراضا على عدم موافقة رئيس النادي على التشكيلة التي وضعها المدرب، وأن رئيس النادي أحضر كشف آخر بلاعبين من الفئات العمرية، دون معرفة السبب.
الجولة الحادية عشرة
تنطلق مباريات الأسبوع الحادي عشر في الثانية والنصف من مساء يوم الأحد المقبل بإقامة مباراتين، الأولى تجمع اتحاد الرمثا مع مغير السرحان على ستاد الأمير هاشم، وبالتوقيت ذاته يلتقي بلعما مع الطرة على ستاد الأمير محمد.
ويوم الإثنين يلتقي الصريح مع منشية بني حسن على ستاد الأمير هاشم، واليرموك مع الأهلي على ستاد الأمير محمد، وتختتم مباريات الأسبوع بإقامة مباراتين مساء الثلاثاء، جيث يلتقي الكرمل مع كفرسوم على ستاد الأمير هاشم بالرمثا، والسرحان مع الأهلي على ملعب مغير السرحان.