منتخبات التايكواندو تبحث استعدادها للتصفيات الآسيوية اليوم

figuur-i
figuur-i

خالد المنيزل

عمان – يلتقي المستشار الفني لاتحاد التايكواندو علي الأسمر، والمدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، صباح اليوم الثلاثاء، بلاعبي المنتخبات الوطنية للتايكواندو في مركز الاعداد الأولمبي، بحضور المدرب نبيل طلال، ومدرب اللياقة لؤي أبو زيد، والمعالجة سجى أبو زيد، من أجل تحديد ملامح خطة الاعداد المستقبلية، استعدادا للتصفيات الآسيوية لأولمبياد طوكيو 2021، والتي ستقام في عمان قبل نهاية العام الحالي.
وسيخضع كافة لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية لفحص فيروس كورونا (كوفيد 19) قبل البدء بالتدريبات، وكذلك سيخضع كافة اللاعبين واللاعبات، إلى اختبارات اللياقة البدنية التي سيشرف عليها خبراء من اللجنة العلمية، من أجل بيان احتياجات كل لاعب ولاعبة.
وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف، أنه أجرى تعديلات جوهرية على خطة إعداد المنتخب الوطني للتايكواندو، الذي سيشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو، مبينا أن التدريبات ستكون فردية مع الأخذ بعين الاعتبار التباعد الجسدي ومطلبات السلامة العامة.
وأوضح العساف، أن المرحلة المقبلة تتطلب المحافظة على المستويين الفني والبدني للاعبين، ومكتسبات معسكر موسكو الذي كان مميزا.
وجدد المدرب فارس العساف، ثقته بقدرة لاعبيه على استعادة الجاهزية الكاملة قبيل الموعد الجديد للتصفيات، الذي لم يتحدد حتى الآن، موجها الشكر الى اتحاد اللعبة على توفير كافة متطلبات المنتخب الوطني، الأمر الذي يساهم في مواصلة تحقيق الإنجازات على مختلف المستويات.
ويضم المنتخب التايكواندو اللاعبون واللاعبات: أحمد أبو غوش، زيد مصطفى، زيد الحلواني، صالح الشرباتي، أنس الصادق، حمزة قطان، لؤي حميدان، ورد عثمان، فهد عمار، واللاعبات: نتالي الحميدي، جوليانا الصادق، أنوار الزيود، بانا ضراغمة، يارا ياسين، حلا ملكاوي، سارة أبو الحاج، عائشة السدة ورهف اسماعيل.
وكان المنتخب الوطني، قد أنهى فترة الحجر المنزلي يوم السبت الماضي، بعد عودته من موسكو قبل شهر تقريبا.
يذكر أن المنتخب سيستعد كذلك للمشاركة في الجولة الأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى (جراند بري)، والمقرر إقامتها في المكسيك يومي 28، 29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بعد أن ألغى الاتحاد الدولي بقية الجولات بسبب تفشي فايروس كورونا، والتي يحق لثلاثة لاعبين المشاركة فيها وهم: أحمد أبو غوش وصالح الشرباتي وجوليانا الصادق، والذين ترتيبهم العالمي دون المركز 16.

اضافة اعلان