منتخبات الرماية تعود للتدريبات تحضيرا للتصنيفية الرابعة

Untitled-1
Untitled-1

محمد عمّار

عمان – يعاود منتخب الرماية تدريباته على ميدان نادي الرماية الملكي، تحضيرا للتصنيفية الرابعة وقبل الأخيرة التي ستقام مطلع شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في اطار التحضيرات الأخيرة لتسمية عناصر المنتخب الوطني، تمهيدا للاستحقاقات المقبلة.اضافة اعلان
وكان من المقرر ان يجري المنتخب تدريباته يومي الجمعة والسبت الماضيين، إلا ان قرار الحجر، اضطر المدرب لاجراء التمارين اليوم وغدا.
الأرقام مبشرة
وبحسب مدير المنتخبات الوطنية نزار ماضي، فإن نتائج المحطات التصنيفية الثلاث، اثبتت تقدما كبيرا حققه لاعبو المنتخب، وبات التنافس بينهم كبيرا، في ظل السعي لضمان تمثيل المنتخب الوطني في الاستحقاقات الخارجية القادمة.
وأضاف ماضي: "سنعمل خلال الفترة المقبلة لزيادة الجرعات التدريبية، وذلك للوصول للأرقام التأهيلية العربية، كما تحقق بواسطة الرامية عايدة الزيود التي حققت 97 طبقا، متقدمة على الرقم التأهيلي العربي بفارق 5 اطباق، وتسعى من خلال الجولتين المتبقيتين من التصنيفية لملامسة الرقم الآسيوي".
وختم ماضي: "يتابع رئيس الاتحاد العين حسين المجالي نتائج التجولات التصنيفية، وهو سعيد بالأرقام التي تحققت، مطالبا بمزيد من التدريبات والتحضير لأي مشاركة خارجية، بعد ان يتم برمجة الانشطة العربية والآسيوية، بعد زوال جائحة كورونا، وان جميع الرماة سيعملون على احداث نقلة نوعية بالبنادق من خلال تطويرها أو شراء بنادق جديدة".
الدهامشة: عمل مشترك
أشاد مدير نادي الرماية الملكي حمزة الدهامشة بالتعاون الكبير بين نادي الرماية الملكي والاتحاد، وانهما يعملان وفق منظومة متكاملة متجانسة، هدفها الارتقاء بالرماة لتحقيق أفضل الأرقام والمنافسة في البطولات العربية.
وأضاف الدهامشة ان الاتحاد استقدم المدرب الايطالي رافئيل الذي عمل وفق تدريبات نفسية وعملية على ايصال رماة المنتخب الى ملامسة الأرقام العربية، وان مواصلة التدريبات لتحقيق النتائج المرجوة، وذلك ليكون المنتخب الرقم الصعب في البطولات الخارجية.
وأكد الدهامشة ان النادي سيتسلم خلال الفترة المقبلة ميدان الرماية للمسدس 9 ملم، والذي سيكون المكان المناسب للرماة، وستكون هناك نقلة نوعية في النتائج، وان التدريبات في الميدان الجديد تزداد، لافساح المجال أمام رماة المنتخب في مساحات تدريبية مناسبة.
وكانت نتائج الجولة الثالثة قد أسفرت عن تصدر محمد القاسم ترتيب رماية السكيت مسجلا 109 أطباق، وسجل بشار الخيري ايضا 118 طبقا، متقدما على القاسم بعدد الطلقات، وحل ثالثا رمزي عريقات محققا 97 طبقا في المجموع العالم.
وفي رماية التراب، اضحى احمد الطاربيشي بالمركز الأول بعد ان سجل نتيجة ايجابية في التصنيفية الثالثة محققا 40 طبقا، فيما بقي عمر العبسي ثانيا برصيد 40 نقطة في الجولة الثالثة، بمجموع 93 طبقا، وحل أنس مسعف بالمركز الثالث محققا 29 نقطة من 40 طلقة، وحل فؤاد ماضي رابعا برصيد 24 نقطة من 35 بالجولة الثالثة، بمجموع 103 أطباق في الجولات الماضية.