منتخبا بولندا والتشيك يختتمان معسكرهما للتايكواندو في عمان

لقطة جماعية للمنتخبات المشاركة في المعسكر التدريبي للتايكواندو - (من المصدر)
لقطة جماعية للمنتخبات المشاركة في المعسكر التدريبي للتايكواندو - (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان - أنهى منتخبا التشيك وبولندا للتايكواندو أمس معسكرهما التدريبي المشترك مع منتخبنا الوطني، الذي استمر لأكثر من أسبوعين في الصالة الرياضية التابعة لاتحاد التايكواندو في جبل عمان، بتنظيم من اتحاد اللعبة، والذي يأتي في إطار استعدادات المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة، ومن أهمها بطولة الجائزة الكبرى في العاصمة الايطالية روما، التي ستقام بالفترة من 3- 5 شهر حزيران (يونيو) المقبل، والبطولة الآسيوية التي ستقام بالفترة من 24-27 من ذات الشهر في كوريا.
ومن المنتظر أن يعود المنتخبان التشيكي والبولندي إلى الأردن لإقامة معسكر تدريبي ثان مع منتخبنا قبل انطلاق بطولة استعدادا للجائزة الكبرى.
وزار المنتخبان البولندي والتشيكي مدينة البتراء الوردية أمس، عقب انتهاء المعسكر التدريبي.
وتخلل المعسكر التدريبي لقاءات ودية بين المنتخبات المشاركة وأتاح الفرصة أمام لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني، للتعرف على المدرستين التشيكية والبولندية، وخلق فرص احتكاك جديدة، تعزز من صقل مهارات اللاعبين.
ومن المنتظر أن يستأنف المنتخب الوطني للرجال والسيدات تدريباته خلال الأيام القليلة المقبلة.
وحظي منتخبنا الوطني بإشادة المدربين البولندي والتشيكي، من حيث تطور المدرسة الأردنية للتايكواندو.
وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف في حديثه لـ "الغد": "تم في المعسكر التدريبي خوض اللاعبين لنزالات كثيرة، لصقل مهاراتهم، وقمت بمشاركة 8 لاعبين من فئة الناشئين في المعسكر التدريبي مع بولندا والتشيك كي يكتسبوا الخبرات من لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني الأول، واللاعبين العالميين المشاركين في المعسكر التدريبي".
وأشار: "طلبت منا مصر وتونس المشاركة في معسكرات تدريبية، وبسبب ضيق الوقت، وحلول شهر رمضان الفضيل، فضلنا عدم إقامة هذا المعسكر خلال هذه الفترة".
وأضاف: "حقق لاعبو ولاعبات التايكواندو اكتساحا كبيرا في التصنيف الأولمبي والعالمي أول من أمس، يتم التركيز حاليا على إعداد 4، وأتطلع لجعل التايكواندو الأردنية محطة إقليمية للعالم، وأطلب من الدول المهتمة برياضة التايكواندو أن تقيم معسكرات تدريبية في الأردن بدلا من أن تعسكر على سبيل المثال في روسيا وكوريا، وغيرها من الدول، وأن تكتسب خبرات فنية من مدرسة التايكواندو الأردنية من أجل تطوير لاعبيها".
وأكد المدرب العساف: "نتطلع لمشاركة أكثر من 4 لاعبين أو 6 لاعبين لأول مرة في تاريخ التايكواندو الأردنية ضمن اللاعبين الـ 32 المشاركين في بطولة الجائزة الكبرى في روما، وسنستلم دعوة المشاركة وعدد اللاعبين الأسبوع الحالي، حيث سيتم تحديد عدد اللاعبين المشاركين في البطولة بناء على التصنيف الذي سيصدر في مطلع الشهر المقبل".

اضافة اعلان