منتخب التايكواندو يختتم منافسات بطولة العالم ويتوجه إلى روما

اللاعب أنس الصادق (يمين) في نزاله أمام اللاعب المكسيكي كارلوس - (من المصدر)
اللاعب أنس الصادق (يمين) في نزاله أمام اللاعب المكسيكي كارلوس - (من المصدر)

يتوجه وفد المنتخب الوطني للتايكواندو اليوم من أذربيجان إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى التي تنطلق منافساتها يوم الجمعة المقبل.

اضافة اعلان


وكان المنتخب الوطني قد أنهى مشاركته يوم أمس في بطولة العالم التي أقيمت في أذربيجان، بعد أن حصد ميدالية فضية حققتها النجمة جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وبرونزية حققها الواعد محمود الطرايرة (وزن تحت 58 كغم).


وودع لاعب المنتخب الوطني أنس الصادق (وزن فوق 87 كغم) بطولة العالم أمس من دون ميداليات، حيث فاز في دور الـ 64 على اللاعب فيليبو ديماتروكوبولوس (اليونان)، 2-0 ، وفاز في دور الـ 32 على اللاعب شاو شيانغ سونغ (الصين) 2-0 وخسر في دور الـ 8 أمام اللاعب كارلوس سانسوريس (المكسيك)، 1-2.


ولم يحقق لاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو لؤي حميدان (وزن تحت 54 كغم)، وزيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم)، وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، وفهد عمار (وزن تحت 87 كغم)، وراما أبو الرب منافسات (وزن تحت 73 كغم)، يزن يوسف (وزن تحت 74 كغم) أي ميداليات في البطولة.


ويضم وفد المنتخب الوطني المشارك في جائزة روما اللاعبين: جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وزيد مصطفى وزيد الحلواني (وزن تحت 68 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) وفهد عمار (وزن فوق 80 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 68 كغم)، ويشارك في البطولة أفضل 32 لاعبا ولاعبة من كل وزن، وتقام الجولة الثانية من سلسلة الجائزة الكبرى في فرنسا بشهر أيلول (سبتمبر)، والثالثة في الصين تايبيه في شهر تشرين الأول (أكتوبر)، والجولة الختامية ستقام في مانشستر بشهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.


ويتطلع اللاعبون الى تعويض ما فاتهم من نقاط في بطولة العالم خلال المشاركة في بطولة جائزة روما، حيث يحصل صاحب المركز الأول في جائزة روما على 5 آلاف دولار و60 نقطة، ويحصل صاحب المركز الثاني على 3 آلاف دولار وعلى 36 نقطة، وصاحب المركز الثالث على ألف دولار و21.6 نقطة.


وتشكل بطولة روما تحديا كبيرا للاعبين، حيث تنطلق منافسات البطولة يوم الجمعة، حيث يلعب في اليوم الأول كل من زيد مصطفى وزيد الحلواني ضمن منافسات وزن تحت 68 كغم، وفهد عمار في وزن فوق 80 كغم، وتلعب يوم السبت جوليانا الصادق في وزن تحت 67 كغم، وراما أبو الرب في وزن فوق 68 كغم، ويلعب في اليوم الأخير من البطولة صالح الشرباتي في وزن تحت 80 كغم.

 

اقرأ أيضاً: 

مشوار الشرباتي وعمار يتوقف في بطولة العالم للتايكواندو