منتخب السلة يبدأ مشواره في كأس آسيا بمواجهة أستراليا

لاعب المنتخب الوطني سامي بزيع يرتقي للتسجيل في سلة السعودية - (من المصدر)
لاعب المنتخب الوطني سامي بزيع يرتقي للتسجيل في سلة السعودية - (من المصدر)

خالد العميري

عمان - كشف المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” في آسيا أمس، عن جدول مباريات بطولة كأس آسيا للرجال بكرة السلة، والتي تقام خلال الفترة من 12 إلى 24 تموز (يوليو) المقبل في العاصمة الأندونيسية جاكرتا.اضافة اعلان
وحل المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب “حاملة اللقب” أستراليا وأندونيسيا والسعودية، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الصين تايبيه والصين وكوريا الجنوبية والبحرين، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات إيران واليابان وكازاخستان وسورية، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الهند ولبنان والفلبين ونيوزيلندا.
ويفتتح “صقور الأردن” مشواره في البطولة الآسيوية، بمواجهة المنتخب الأسترالي عند الساعة 11 من صباح يوم الثلاثاء 12 تموز (يوليو) المقبل، ثم يلتقي مع “صاحبة الأرض” أندونيسيا عند الساعة 1:30 ظهر يوم الخميس 14 منه، على أن يختتم مشواره في المرحلة الأولى بمواجهة المنتخب السعودي عند الساعة 11 من صباح يوم السبت 16 من الشهر ذاته.
وينص نظام بطولة كأس آسيا على أن تلعب فرق المجموعة الواحدة مع بعضها البعض بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ليتأهل الفريق صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بشكل مباشر.
ويلعب الفريقان صاحبا المركزين الثاني والثالث في المجموعات الأربع مع بعضهما البعض بنظام “الكروس” في التصفيات المؤهلة للدور ربع النهائي، حيث يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، ليلعب الفائز من هذه المواجهة مع متصدر المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي، كما يلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ليلاقي الفائز من هذه المواجهة متصدر المجموعة الرابعة بالدور نفسه.
كما سيلعب ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، ليلاقي الفائز من هذه المواجهة متصدر المجموعة الأولى، فيما يلعب ثالث المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، على أن يلاقي الفريق الفائز من هذه المواجهة، متصدر المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي.
وتتأهل أربعة فرق عن الدور ربع النهائي إلى الدور نصف النهائي من البطولة، حيث يلعب الفائزان على لقب البطولة، فيما يلعب الخاسران على الميدالية البرونزية.