منتخب الشابات يواجه بوتان بالتصفيات الآسيوية اليوم

المنتخب الوطني النسوي تحت 20 عاما لكرة القدم - (تصوير: أمجد الطويل)
المنتخب الوطني النسوي تحت 20 عاما لكرة القدم - (تصوير: أمجد الطويل)

مهند جويلس

عمان - يواجه المنتخب الوطني النسوي للشابات لكرة القدم تحت 20 عاما لكرة القدم نظيره منتخب بوتان اليوم، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، في المباراة التي يحتضنها ستاد البتراء في مدينة الحسين للشباب عند الساعة السابعة مساء.اضافة اعلان
ويتطلع منتخب الشابات لمواصله تفوقه والدفاع عن حظوظه بالتأهل للدور المقبل من التصفيات، وذلك من خلال الفوز وكسب النقاط الثلاث الذي تمكنه من التقدم خطوة إضافية للوصول للنهائيات، في حال خدمته نتيجة المباراة الأخرى.
وتسبق مباراة المنتخب الوطني، اللقاء الأول في الجولة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، وذلك عندما تلتقي لبنان مع منغوليا عند الساعة الثالثة عصرا، علما بأن نتيجة مباراتي الجولة الأولى أسفرت عن فوز الأردن على منغوليا (4-1) واكتساح لبنان نظيرتها بوتان بنتيجة (6-2).
ويختتم المنتخب مشواره في التصفيات الحالية بملاقاة المنتخب اللبناني مساء بعد غد، والمتوقعة بأن تكون الحاسمة على بطاقة التأهل الوحيدة للدور الثاني من التصفيات، نظرا لتفوق المنتخبين الوطني واللبناني الواضح على منافسيهما في المجموعة بعد انقضاء الجولة الأولى.
ويأمل المدير الفني للمنتخب الوطني ماهر أبو هنطش بتحقيق نتيجة الفوز بأكبر عدد من الأهداف في مواجهة اليوم، خشية من اللجوء لفارق الأهداف لاحقا في مسألة حسم التأهل، إذ إن التعادل في المباراة الأخيرة مع المنتخب اللبناني، سيجعل فارق الأهداف الفيصل في معرفة بطل هذه المجموعة.
وجاءت الجرأة الهجومية من اللاعبات في المواجهة الماضية أمام منغوليا منذ اللحظات الأولى، وشهدت المباراة تألقا واضحا من اللاعبة القادمة بقوة أروى البطاينة، التي تم استقطابها من "الناشئات" مؤخرا، فيما كانت اللاعبة الأفضل في المباراة بحسب اختيار الاتحاد الآسيوي رانيا سلامة، والتي سجلت هدفين بصورة مميزة.
وعانى المنتخب في الفترات الماضية من تراجع منسوب اللياقة البدنية للاعبات في الشوط الثاني، وهو ما كلف المنتخب هدفا وتراجع للخلف بصورة غير مبررة، مع تشكيل الخطورة على مرمى "الشابات" في العديد من المناسبات، الأمر الذي يجب العمل عليه ومعالجته بصورة سريعة، نظرا لضيق الوقت بين كل مباراة وأخرى.
ومن المتوقع أن يواصل أبو هنطش اعتماده على الأسماء ذاتها التي شاركت في المباراة الأولى، بعد الأداء الجيد الذي تم تقديمه في المباراة الأولى، من حيث مشاركة كل من: ديانا الجولاني، أسيل مراد، عليا حسن، رنيم الداود، نور أحمد، ياسمين الأجرب، زينة حازم، رانيا سلامة، أروى البطاينة، كندا التيتي وأفنان حماد.