"منتخب اليد" يكثف تحضيراته الفنية في معسكر "الإسكندرية"

1640967461689430400
1640967461689430400

بلال الغلاييني

عمان – يكثف المنتخب الوطني لكرة اليد من تحضيرانه الفنية في معسكره التدريبي المقام حاليا في مدينة الإسكندرية المصرية، والذي ياتي ضمن استعدادات الفريق لخوض منافسات البطولة الآسيوية الـ20، والتي تقام في مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 18 ولغاية 31 كانون الثاني (يناير) الحالي، وهي التصفيات الرسمية المؤهلة إلى بطولة العالم التي تقام في السويد وإيرلندا مطلع العام 2023.اضافة اعلان
وحسب رئيس وفد المنتخب الوطني أمين سر الاتحاد د. زين العابدين بني هاني، فان الفريق يخضع لتدريبات يومية بقيادة الجهاز الفني المكون من المدربين مهند المنسي وإبراهيم البحيري، اضافة إلى اللقاءات الودية مع الفرق القوية في الدوري المصري.
وقال بني هاني "تم برمجة اللقاءات المتبقة، والتي سيخوضها الفريق، حيث ينتظر أن يكون قد التقى أمس مع فريق سبورتنج، ويلعب اليوم السبت مباراة مع فريق البنك الأهلي، قبل أن يختتم لقاءات يوم غد الأحد بمواجهة فريق سموحة، علاوة على التدريبات اليومية المكثفة والتي تتركز على الجوانب الفنية والبدنية، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت في اللقاءات الودية".
وكان المنتخب الوطني قد خاض في المعسكر التدريبي لقاءان وديان، حيث خسر أمام فريق سبورتنج بنتيجة 31-38، وخسر مباراته الثانية أمام فريق سموحة بنتيجة24-30، حيث أكد مدرب المنتخب الوطني مهند المنسي الاستفادة الكبيرة التي خرج بها الفريق في المباريات الودية، والتي وصفها بالقوية نظرا لما تتمتع به الفرق المصرية من مستويات فنية كبيرة، وهذا ما نتطلع اليه في هذه المرحلة تحديدا، والتي تسبق الدخول في منافسات البطولة الآسيوية حسب المدرب المنسي.
ولفت معالج الفريق شادي السكران إلى أن جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة، وانه لا توجد إصابات في صفوف الفريق، وأن الكدمات التي يتعرض لها اللاعبون وخصوصا في المباريات يتم متابعتها ومعالجتها أولا بأول.
كما ابدى إداري الفريق محمد بطل ارتياحه للإجراءات التي تم اتخاذها لانجاح المعسكر التدريبي، خصوصا التسهيلات التي تقدمها الفرق المصرية للفريق.
ويذكر أن تشكيلة المنتخب الوطني المتواجدة في المعسكر التدريبي في الإسكندرية تضم اللاعبين: أحمد نايف ومعتصم الدبعي وصدام فريحات وعادل بكر ومجد بني هاني وخالد عزالدين وصهيب أبو رمان وحسن الصفوري ومعاذ طه وقيس عوادين ومعاذ عبيدات ومحمود الهنداوي وأحمد الأنصاري وعثمان عوادين وأحمد البس وإبراهيم أبو رمان ويوسف العياصرة وعبدالرحمن العقرباوي وأنس مفيد وسالم معابرة.
ويرأس وفد المنتخب الوطني أمين سر الاتحاد د. زين العابدين بني هاني، ويضم إلى جانب مدرب الفريق مهند المنسي، مساعده إبراهيم البحيري، والإداري محمد بطل، والمعالج شادي السكران.
ويخوض المنتخب الوطني البطولة الآسيوية الـ 20 بعد غياب دام 10 سنوات، وهو جاء في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والكويت وسنغافورة، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية وإيران وأستراليا والهند، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات قطر والإمارات والعراق وسلطنة عمان، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات اليابان والبحرين وهونغ كونغ وأوزبكستان وفيتنام.
وسيلعب المنتخب الوطني أولى مبارياته في البطولة بلقاء المنتخب الكويتي، ثم يواجه المنتخب الكوري الجنوبي، قبل أن يختتم لقاءاته في دوري المجموعات بمواجهة المنتخب السنغافوري.
وحسب تعليمات البطولة، يتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، في الوقت الذي خصص فيه الاتحاد الدولي 5 مقاعد للقارة الآسيوية لغايات التأهل إلى بطولة العالم المقبلة، والتي تقام في السويد وإيرلندا.