نيفيل يرفض ترشيح أرسنال للقب.. ومستقبل غامض لتروسار

لاعبو أرسنال بعد الفوز على توتنهام أول من أمس -(من المصدر)
لاعبو أرسنال بعد الفوز على توتنهام أول من أمس -(من المصدر)

مدن - ادعى لاعب مانشستر يونايتد السابق جاري نيفيل، بأن أرسنال لن يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، على الرغم من أنه كان يبتعد عن أقرب مطارديه بفارق ثماني نقاط.اضافة اعلان
وعزز ارسنال تفوقه في صدارة جدول الترتيب، بفوزه على غريمه توتنهام 2-0 أول من أمس الأحد.
وفوز أرسنال، مقابل هزيمة مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد يوم السبت، يضع الفريق اللندني في موقع قيادي للفوز بأول لقب له في الدوري منذ 2004.
لكن نيفيل، البالغ من العمر 47 عامًا، يعتقد أن مانشستر يونايتد، الذين يتخلف عن الصدارة حاليا برصيد 9 نقاط، سيشدد الخناق على أرسنال.
وفي حديثه على شبكة "سكاي سبورتس"، قال نيفيل: "لن يفوزوا بالدوري. مانشستر سيتي سيفوز بالدوري، وأعتقد أن مانشستر يونايتد سيحتل المركز الثاني، وأنا أعلم أن ذلك سيزعج جماهير أرسنال!".
وأضاف: "أنا أفضل أن يفوز أرسنال بالدوري على مانشستر سيتي. أعتقد أنه سيكون مثيرا للغاية بالنسبة للدوري الممتاز. أفكر في مشاهدة الدوري الإنجليزي الممتاز، لقد رأينا سيتي يكتسح، باستثناء ليفربول، على مدى السنوات الخمس الماضية".
وتابع: "التفكير في أن أرسنال يمكن أن يأتي ويفوز باللقب، يضيف إلى دورينا ويجعله رائعًا. أحب أن يفوز مانشستر يونايتد باللقب، لكن لا أعتقد أن هذا سيحدث هذا الموسم".
وشرح نيفيل أسبابه في توقع فوز مانشستر سيتي باللقب، وأشار إلى نجم الفريق إيرلينج هالاند، وقال: "واقع الأمر، أعتقد أنه في مرحلة ما سيمر بسبسلة جيدة، وبمجرد أن يفعل ذلك، سيواجه أرسنال مرتين".
وأردف: "إذا بدأ إيرلينج هالاند في اللعب، إذا بدأ السيتي في التألق، إذا بدأ الدفاع في الدعم أكثر قليلاً مما فعل، حيث يحتاجون إلى عودة روبن دياز، أعتقد أن سيتي سيفوز باللقب. في مرحلة ما، ستكون هناك فترة صعبة للغاية لأرسنال هذا الموسم".
وواصل: "هل من المعقول أن يستمر أرسنال كما هو؟ لا أعتقد ذلك. هل يمكن أن يتعادل مرتين ويخسر واحدة في فترة ثلاث مباريات، وإذا فعلوا ذلك سيفقدون تفوقهم".
وزاد: "هذا ما أعتقد أنه سيحدث، سنرى موسمًا تقليديًا في الدوري الممتاز حيث يخرج فريق ويقدم أداء منتظما، ثم يتراجع للوراء قليلاً".
وعلى الرغم من تحفظاته على إمكانية استمرار أرسنال، أشاد نيفيل بالمدرب ميكيل أرتيتا، وقال: "من الصعب جدًا على المدربين الشباب كسر هذا الأمر (الاحتكار) لأن (أنتونيو) كونتي، (يورجن) كلوب، (كارلو) أنشيلوتي، (بيب) جوارديولا، (جوزيه) مورينيو أصبحوا أحد هؤلاء المدربين الممتازين.. ولا يمكنك تجاوزهم. إذا فاز أرتيتا بالدوري هذا الموسم، فإنه سيقتحم هذه المجموعة. إنه يفعل ذلك على أي حال، لأن كرة القدم التي يقدمها رائعة".
برايتون يرفض عرض توتنهام
قدم توتنهام عرضا لضم أحد نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حسب ما أكدته تقارير صحفية أمس.
وذكر موقع "ذا أثليتيك" ، أن توتنهام تقدم بعرض شفهي لضم نجم برايتون والمنتخب البلجيكي لياندرو تروسار، قيمته 12 مليون جنيه استرليني، لكن العرض قوبل بالرفض.
ويمر الدولي البلجيكي بوضع صعب في برايتون، بسبب خلافه مع المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، الذي استبعده من الفريق، بعد تورطه في خلاف مع زميله له بالفريق.
ويود توتنهام الاستفادة من الموقف وإبرام صفقة بسعر مخفض، ولم يتبق لتروسار سوى 18 شهرًا على عقده مع برايتون.
وكشف جوزي كومهير، وكيل أعمال تروسار، قد أكد في وقت سابق، أن التواصل بين موكله ودي زيربي انهار، وأن الرحيل في كانون الثاني (يناير) الحالي، سيكون "مفيدا لكلا الطرفين".
لكن مدرب برايتون لم يستبعد إعادة مهاجمه القناص إلى صفوف الفريق، بشرط أن يعتاد اللاعب في طريقة عمله.
وقبل استبعاده، كان تروسار يستمتع بموسم مثمر، حيث سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 16 مباراة بالدوري الممتاز.
صراع على خدمات نجم بيتيس
أفادت تقارير صحفية أول من أمس، بأن مانشستر يونايتد وأرسنال يستعدان لمعركة محتدمة، على خدمات أحد نجوم الليجا الإسبانية.
وذكرت صحيفة "ذا صن" نقلا عن وسائل إعلام أندلسية، أن مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج ومدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، يراقبان التطور المذهل في أداء نجم ريال بيتيس لويس هنريكي.
وجذب الجناح البالغ من العمر 22 عامًا، الأنظار بفضل عروضه الرائعة في كل من الليجا ويوروبا ليج هذا الموسم.
وسجل اللاعب البرازيلي 3 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة حتى الآن هذا الموسم، وهو الآن يجذب انتباه فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.
وجاءت لحظته البارزة في الموسم الخميس الماضي، عندما تألق مع بيتيس أمام برشلونة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، عندما صنع هدفي فريقه في اللقاء، قبل الخسارة بركلات الترجيح.
وأضاف التقرير، أن أندية إنجليزية عدة، أرسلت كشافين لمراقبة هنريكي هذا الموسم، في عدة مناسبات.
لكن من غير المرجح أن يقوم مانشستر يونايتد بخطورة لضم اللاعب، في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية، بعد تعزيز خطه الأمامي بالدولي الهولندي فاوت فيجهورست.
لكن أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يبحث بشدة عن تعزيزات، بعد خسارته معركة التعاقد مع الأوكراني ميخايلو مودريك لصالح تشلسي.
وانتقل هنريكي إلى بيتيس الصيف الماضي فقط، وهو مرتبط بعقد معه حتى العام 2028.
تن هاج يتمسك بلاعبه الشاب
أصدر مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج، أوامره لمنع خروج أحد لاعبيه معارا في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن"، فإن تن هاج، يبدو مصرا على منح الشاب الأوروجوياني فاكوندو بيليستري، فرصة المشاركة بشكل أكثر انتظاما مع الفريق الأول.
وتزعم الصحيفة ذاتها، أن مانشستر يونايتد لن يقوم بأي تعاقدات أخرى هذا الشهر، بعد وصول المهاجم فاوت فيجهورست، وأن عدم وجود تعزيزات جديدة هو السبب في احتفاز تن هاج بلاعبه بيليستري.
ولم يبدأ مهاجم أوروجواي البالغ من العمر 21 عامًا، أي مباراة مع مانشستر يونايتد حتى الآن هذا الموسم، ولم يظهر إلا لمرة وحيدة مع الفريق، في الفوز على تشارلتون أثليتيك بمسابقة كأس الرابطة.
وسافر بيليستري مع منتخب أوروجواي إلى قطر للمشاركة في كأس العالم 2022، وبدأ المباراة التي تعادل فيها الفريق 0-0 مع كوريا الجنوبية.
وكان وكيل أعماله، إدجاردو لاسالفيا، قد ادعى قبل مونديال قطر، بأن موكله سيغادر مانشستر يونايتد إذا أثار الإعجاب في البطولة.
وانضم بيليستري إلى مانشستر يونايتد من بينارول مقابل 9 مليون جنيه إسترليني في العام 2020، ولكن تمت إعارته إلى ألافيس في مناسبتين منفصلتين. -(وكالات)