وفد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد في عمان اليوم

المنتخب الوطني للسيدات بكرة اليد - (الغد)
المنتخب الوطني للسيدات بكرة اليد - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان - يصل إلى العاصمة عمان اليوم وفد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، وذلك للاطلاع على الترتيبات والتحضيرات الفنية والإدارية التي بدأ الاتحاد الأردني الإعداد لها لاستضافة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسيدات، والتي تقام خلال الفترة من 15 ولغاية 25 أيلول (سبتمبر) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا أواخر العام الحالي.اضافة اعلان
وفد الاتحاد الآسيوي، والذي يضم نائب الرئيس بدر ذياب، والمدير التنفيذي أحمد أبو الليل، سيطلع على صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، والتي ستكون مسرحا لاستقبال المباريات، وزيارة الصالات الأخرى التي ستستقبل تدريبات الفرق، إلى جانب زيارة الفنادق التي ستقيم فيها كافة الفرق والأطقم الإدارية والفنية والحكام.
وينتظر أن يتم سحب قرعة منافسات البطولة خلال تواجد وفد الاتحاد الآسيوي في عمان، وحسب تعليمات ولوائح الاتحاد الآسيوي، خصوصا فيما يتعلق بتصنيف المنتخبات المشاركة.
وقال رئيس الاتحاد الأردني د. تيسير المنسي إن الاتحاد بدأ بالتحضير لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير منذ أن تم اختيار الأردن بدلا من كوريا الجنوبية، موضحا يتم التركيز حاليا على الجوانب الفنية التي تتعلق بتجهيز الملاعب، والتحضير لإجراء مراسم سحب القرعة، وعلى الجوانب الإدارية الأخرى، والتي تتوافق مع تعليمات وشروط الاتحاد الآسيوي، علاوة على اتباع خطوات السلامة العامة، والتي تتمشى مع البروتوكول الطبي الصادر من الجهات المختصة.
وينتظر أن تشهد منافسات البطولة مشاركة لا يقل عن 12 فريقا من قارة آسيا، والتي تتنافس على حجز البطاقات الست المخصصة للقارة الصفراء، ومن أبرز المنتخبات المشاركة هي (اليابان وكوريا الجنوبية والصين تايبيه وأوزبكستان وهونغ كونغ وإيران وأستراليا ونيوزلندا، والأردن).