اتفاقية تعاون بين "إنجاز" و"MS Pharma"

Untitled-1
Untitled-1

عمان- الغد- وقعت مؤسسة “إنجاز” وشركة الأدوية “MS Pharma” اتفاقية تعاون مشترك بهدف المساهمة في دعم برنامج تبني المدارس، وهو أحد برامج مؤسسة “إنجاز” الهادف إلى تطوير القطاع التعليمي والمساعدة على تعزيز ثقافة جديدة للمسؤولية المجتمعية لمختلف القطاعات؛ حيث يكون فيها للقطاع الخاص دور رئيس ومباشر في تطوير النظام التعليمي من خلال مجموعة من المحاور التي يتضمنها البرنامج.اضافة اعلان
ووقع الاتفاقية كل من المدير التنفيذي لـ”إنجاز” التعليم مهند الجراح والمدير الإقليمي لسوق الأردن ولبنان لشركة “MS Pharma” عبد الحميد سنقرط.
وقال عبد الحميد سنقرط “إن هذه الشراكة مع مؤسسة إنجاز جاءت تماشياً مع رؤية MS Pharma وإحدى ركائزها الأساسية في خدمة المجتمع المحلي من جهة والمساهمة في انخراط موظفيها في العمل التطوعي من جهة أخرى، وخاصة أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع واحدة من أهم المؤسسات المعنية في تطوير مهارات الطلبة وتحسين طرق وآليات التعليم لديهم تأتي لتدعم هذا الدور المحوري الذي نتطلع دوماً الى لعبه والاستمرار به على نطاق أوسع يشمل المناطق الأقل حظا عامة ومنطقة سحاب خاصة. إضافة الى ذلك نحن نؤمن بأهمية تمكين وتحفيز الأجيال المقبلة المتمثلة بطلبة المدارس؛ حيث إنهم عماد المستقبل، وصقل قدراتهم وتطوير مهاراتهم في الصغر سينعكس عليهم إيجابياً بعد تخرجهم والتحاقهم بالدراسة الجامعية وعند دخولهم سوق العمل أيضاً، كما ويعزز دورهم في المجتمع”.
ومن جهته، أعرب مهند الجراح عن تقدير “إنجاز” للشراكة مع “MS Pharma”، مؤكداً أن برنامج تبني المدارس يأتي لربط القطاع الخاص في الأردن مع المدرسة كوحدة تعليمية في المجتمع المحلي، وأشار الجراح إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تسهم في تهيئة شباب أكثر قدرة وكفاءة على تلبية احتياجات المجتمع المحلي.
وأضاف الجراح “أن البرنامج سيتم تنفيذه مع طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية للبنات في منطقة سحاب من خلال مجموعة من البرامج الفرعية بهدف بناء القدرات لدى الطالبات وتزويدهن بالمهارات الشخصية والاجتماعية والمهنية وتمكينهن من تحديد مسارات حياتهن المهنية المستقبلية، واتخاذ القرارات المهمة في حياتهن”.
وبين أن مجموعة البرامج وأنشطتها (مثل العمل التطوعي ومشاريع القيادة وتعزيز البنية التحتية والمسابقات) تعزز علاقات الطلبة بمجتمعهم وتشجيعهم على الانخراط في مدارسهم وبيئتهم المحلية بشكل كبير.