ارتفاع قيمة الصادرات الأردنية لمنطقة اليورو في كانون الثاني وشباط

زادت قيمة الصادرات الأردنية إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين من العام الحالي، بنسبة 108.5 بالمئة، وصولا إلى نحو 62 مليون دينار، مقارنة مع حوالي 30 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.

اضافة اعلان

وأشارت بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، إلى أن مستوردات المملكة من دول الاتحاد الأوروبي ارتفعت خلال الشهرين الأولين من هذا العام بنسبة 14.9 بالمئة، لتصل إلى 476 مليون دينار، مقابل 414 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا للمعطيات الإحصائية، بلغ حجم التبادل التجاري بين الأردن ومنطقة اليورو خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين من العام الحالي نحو 538 مليون دينار، مقارنة مع 444 مليونا للفترة المماثلة من العام الماضي.

فيما وصل عجز الميزان التجاري للمملكة مع دول الاتحاد الأوروبي في الشهرين الأولين من العام الحالي إلى حوالي 414 مليون دينار، مقارنة مع نحو 384 مليونا للفترة نفسها من العام الماضي.

واعتلت هولندا قائمة الدول الأوروبية لجهة الصادرات الأردنية لدول الاتحاد في الشهرين الأولين من هذا العام لتصل إلى نحو 16 مليون دينار، فيما تصدرت ألمانيا قائمة الدول التي تستورد منها الأردن، حيث بلغت قيمة مستوردات المملكة ما يقارب 104 ملايين دينار.- (بترا)