ارتفاع معدل الرحلات الجوية المنتظمة بعد إلغاء الحجر المؤسسي

رهام زيدان

عمان- ارتفع معدل عدد الرحلات المنتظمة التي يستقبلها مطار الملكة علياء الدولي إلى نحو 10 إلى 12 رحلة يوميا بعد الغاء الحجر المؤسسي عن جميع القادمين إلى المملكة.اضافة اعلان
وقال مدير وحدة إدارة مشروع مطار الملكة علياء الدولي في وزارة النقل المهندس معاوية الضرابعة، إن هذا العدد ارتفع عما كان عليه سابقا قبل الغاء الحجر المؤسسي، إذ كان عدد الطائرات القادمة إلى المملكة يوميا يقارب 6 طائرات فقط، مشيرا إلى ان الطائرات المغادرة ماتزال بنفس المعدل.
وبين ان القادمين من مختلف الجنسيات، وتطبق عليهم الإجراءات الصحية المشددة في المطار قبل مغادرته، مؤكدا انه لا يسمح لأي مسافر بمغادرة المطار قبل صدور نتيجة فحصه، وأن تكون هذه النتيجة سلبية.
وفتحت الحكومة اعتبارا من الثامن من الشهر الماضي مطار الملكة علياء الدولي أمام الرحلات المنظمة وفق اشتراطات صحية محددة، قبل أن توقف العمل بالحجر المؤسسي في الفنادق، وفرض حجر منزلي ابتداء من 23 أيلول(سبتمبر) الماضي.
وبناء على ذلك، يتم فحص المسافرين عند الوصول إلى مطارات الأردن، وفي حال كانت النتيجة إيجابية؛ سيعزل المسافر، وتقدم له الرعاية الطبية، وفي حال كانت سلبية سيخضع للحجر المنزلي وفقا لما أعلنه وزير النقل خالد سيف في وقت سابق.
واشار الضرابعة، إلى استمرار العمل بإعلان قائمة تصنيف الدول والوجهات بحسب الحالة الوبائية لهذه الدول التي تصنف إلى حمراء وصفراء وخضراء بحسب معايير صحية وضعتها وزارة الصحة.
كما تم استئناف العمل في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة لاستقبال الرحلات الجوية الدولية المنتظمة، وفقاً لآلية عمل مطار الملكة علياء الدولي نفسها من حيث التصنيف الوبائي للدول، والبروتوكول الصحي، وإلزامية التسجيل على منصة "visit Jordan".