برنامج لدعم المهندسين الرياديين

إبراهيم المبيضين

عمّان- أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين/ لجنة مركز رواد أعمال مهندسون "رام" عن برنامج جديد لدعم الريادة في التخصص الهندسي.اضافة اعلان
ووفقا لمنشور على الصفحة الرسمية للنقابة على شبكة الفيسبوك فالبرنامج الجديد يحمل اسم "مبادرون مهندسون" وقد بدأ العمل على استقبال الطلبات للاستفادة منه قبل نحو أسبوعين.
وأطلقت نقابة المهندسين الأردنيين هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ومنصّة زين للإبداع (ZINC)، وذلك بهدف عام يتمثل في دعم المهندسين أصحاب الأفكار الريادية والمهندسين أصحاب الشركات الناشئة.
ويأتي إطلاق هذا البرنامج ضمن الاستراتيجية التي تبنتها نقابة المهندسين لدعم ريادة الأعمال إذ تسعى النقابة إلى تطوير ورفع قدرة الكوادر الهندسية والفنية في الأردن ودعم رياديي الأعمال من خلال تشبيكهم مع المستثمرين حسب الإمكان.
وذكرت النقابة في منشورها على الفيسبوك بانه سيتم دراسة جميع المشاريع المتقدمة وتقييمها، وفقا لمعايير موحدة حتى يتأهلوا للاستفادة من المزايا والمساعدة والدعم الذي يقدمه البرنامج.
وقالت النقابة إن الأفكار والمشاريع المتأهلة ستحصل خدمات التوجيه والإرشاد والدعم الفني بالتعاون مع منصة زين للإبداع "ZINC" لتنمية وتعزيز الأفكار والمشاريع التي سيتم تبنيها خلال البرنامج.
وأضافت النقابة أن المتأهلين للبرنامج سيحصلون على مساحة للاحتضان لفترة من 3 – 6 أشهر لهذه المشاريع في حاضنة الأعمال المخصصة لمنتسبي نقابة المهندسين الأردنيين وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
وكانت نقابة المهندسين الأردنيين قد وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة قبل نحو عام بهدف تخصيص إحدى محطات المعرفة التابعة للوزارة كحاضنة أعمال لمنتسبي نقابة المهندسين في منطقة مرج الحمام، لاحتضان رياديي الأعمال من منتسبي النقابة والاستفادة من الخدمات المقدمة ضمن الحاضنة، إضافة إلى تخصيص منسق لمتابعة أعمالهم في الحاضنة، كما تتضمن مذكرة التفاهم قيام النقابة بدورها في احتضان وتدريب رياديي الأعمال من المهندسين ضمن الحاضنة، والسعي إلى تشبيكهم مع المستثمرين.