جمعية رجال الأعمال توقع مذكرة لتعزيز التعاون في المشاريع الصغيرة والمتوسطة

WhatsApp Image 2023-05-17 at 11.20.30 AM
WhatsApp Image 2023-05-17 at 11.20.30 AM

على هامش انعقاد المؤتمر الرابع لاصحاب الأعمال الناطقين بالفرنسية والذي اختتم أعماله أمس الثلاثاء في البحر الميت، وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين ممثلة برئيسها حمدي الطباع مذكرة تفاهم مع اتحاد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفرنسية CPME. وذلك لتدعيم علاقات التعاون بين الجانبين و بما يخدم مجتمع الأعمال بمختلف المجالات خاصة في مجالات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اضافة اعلان

وحسب بيان لجمعية رجال الأعمال الأردنيين، صدر اليوم  تنص المذكرة على التعاون بإقامة الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات وتوثيق الاتصال والتعارف وتقديم التسهيلات وتشجيع أعضاء الطرفين للمشاركة فيها.

كما وتنص على التعاون بتشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة لدى الطرفين حول فرص تنمية وتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية، وإقامة شراكات استراتيجية على المستويات المحلية والعربية والإقليمية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون بمجال إعداد الدراسات والبحوث والإحصاءات والتقارير المشتركة بمختلف المجالات الاقتصادية، وعقد ندوات وورش عمل مشتركة.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، إن الجمعية تلعب دوراً رئيساً في تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف الفعاليات الاقتصادية على المستويات كافة.

وأضاف أن الجمعية تعمل كذلك على الترويج للمزايا والحوافز والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الأردن من خلال مجالس الأعمال المشتركة ومذكرات التفاهم والتعاون التي ترتبط بها الجمعية، مع مختلف المؤسسات العربية والأجنبية.

كما وأكد  الطباع على مساهمة مذكرة التفاهم في تدعيم علاقات التعاون بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتطوير العمل المشترك وبما يخدم ويوسع آفاق العلاقات الاقتصادية بين الأردن وفرنسا التي تعد من أبرز الدول الفرانكفونية.

كما وبين  الطباع بأن مجتمع الأعمال الأردني يتطلع لتوسيع أنشطة الأعمال التجارية والاستثمارية ودخول الصناعات الأردنية  بشكل أكبر الى أسواق الدول الفرانكفونية  بشكل عام والسوق الفرنسي بشكل خاص.

وتعتبر المذكرة خطوة مهمة لتعميق العلاقات الثنائية في مختلف المستويات.

يذكر أن المؤتمر الذي استمر ليومين نظمته جمعية رجال الأعمال الأردنيين بالتعاون مع مجموعة رجال الأعمال الناطقين بالفرنسية، وبمشاركة 200 شخصية من رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء الاقتصاديين بمختلف المجالات إلى جانب مشاركة نخبة من الشركات والمؤسسات المحلية والعربية والعالمية.

وشارك في المؤتمر الذي عقد لأول مرة في دولة غير ناطقة باللغة الفرنسية، تحت عنوان "الأردن أرض الفرص الواعدة للمستثمرين الدوليين"، 16 دولة هي فرنسا وبلجيكا وتونس والجزائر وكندا ورومانيا وساحل العاج ومصر والأمارات وكرواتيا ونيجيريا والكاميرون وبنين وفلسطين والسنغال، إلى جانب الأردن.