حملات تسويقية للسياحة العلاجية

محمد أبو الغنم

عمان- أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات أن الهيئة وضعت خطة تسويقية ذات محتوى غير تقليدي وجاذب للسياحة العلاجية والترفيهية.اضافة اعلان
وبين أن الخطة تهتم بالتركيز على ثروة المملكة الثمينة في المواقع السياحية العلاجية المميزة على مستوى العالم.
وأضاف عربيات أن "الهيئة ستقوم بالترويج والتسويق في كل دول العالم لغايات جذب أكبر عدد ممكن من سياح العلاج بالإضافة إلى مختلف أنواع السياحة".
وأشار عربيات إلى أهمية السوق الخليجي التي ستوجه الهيئة منها مساحة كبيرة لجذب السياحة العلاجية من مختلف دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية الذي يعتبر سوقا مهما وأساسيا في السياحة العلاجية خاصة بعد فتح أبواب معابرها كافة.
وبين عربيات ان الهيئة ستركز على استقطاب السياحة العلاجية الى المملكة تزامنا مع تراجع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالإضافة إلى استغلال الإغلاقات في الدول المنافسة في هذا النوع من السياحة لتكون المملكة هي الوجهة الأولى لمختلف سياح العلاج وهي فرصة ذهبية يجب استثمارها والاستفادة منها لتنشيط القطاع السياحي بشكل عام وزيادة أعداد السياح بالإضافة إلى ارتفاع دخل المملكة من القطاع السياحي لتعويض الخسائر الفادحة التي لحقت بالقطاع خلال العام الماضي.
وقال عربيات "هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار تبحث حاليا عن ايجاد الية لدخول السياح الذين تلقوا المطاعيم والتحقق من صحتها وبالتالي تخولهم لدخول المملكة من مختلف دول العالم".