عزايزة يؤكد ضرورة تسريع الربط السككي بين الأردن والسعودية

وزير النقل  يبحث مع نظيرة السعودي آفاق التعاون المشترك بمجال النقل
وزير النقل يبحث مع نظيرة السعودي آفاق التعاون المشترك بمجال النقل

بحث وزير النقل المهندس وجيه عزايزة خلال لقائه نظيره السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، في عمان، يوم أمس الإثنين، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وعدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها المشاريع التي تعكف وزارة النقل على تنفيذها.

اضافة اعلان

وفي بداية اللقاء رحب المهندس عزايزة بالوزير والوفد المرافق، وأشاد بالعلاقات والروابط المشتركة بين البلدين الشقيقين بفضل القيادتين الحكيمتين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين.

واتفق الجانبان على أهمية التعاون المشترك بكافة أنماط النقل والعمل على حل كافة المشاكل والمعيقات التي قد تواجه هذه الأنماط وبالسرعة الممكنة ومواكبة كافة التطورات التكنولوجية والتحول نحو استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، تماشياً مع التطور العالمي بمجال النقل.

وأطلع المهندس عزايزة الوزير السعودي على أهم المشاريع التي تعكف الوزارة على تنفيذها خصوصا في المجال السككي وضرورة العمل على سرعة الربط بين البلدين الشقيقين لما له من أهمية لكلا البلدين وزيادة أواصر المصالح المشتركة وتوحيد الرؤى خدمة لمواطني البلدين.

بدوره، أشاد وزير النقل السعودي المهندس الجاسر، بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني ناقلا تحيات صاحب الجلالة خادم الحرمين الشريفين لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، مؤكداً عمق العلاقة التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، داعيا إلى ضرورة العمل والتعاون المشترك من أجل تقديم كافة التسهيلات لتنشيط الحركة التجارية وانسياب البضائع بين البلدين الشقيقين.

ودعا وزير النقل السعودي إلى ضرورة تكثيف اجتماعات اللجان المشتركة بين البلدين للعمل على إيجاد صيغ مشتركة تخدم الاقتصاد وتسهيل الحركة التجارية بين الطرفين.

وحضر الاجتماع أمين عام وزارة النقل الأردنية المهندسة وسام التهتموني ووكيل وزارة النقل السعودي الدكتور منصور التركي والسفير السعودي المعتمد لدى البلاط الملكي الهاشمي نايف بن بندر السديري ومدير الهيئة العامة للنقل السعودي الدكتور رميح بن محمد الرميح.