عمان للصناعات الدوائية تطرح صنفا جديدا لعلاج جفاف العين

12111222
12111222

أعلنت شركة عمان للصناعات الدوائية،  عن طرحها صنفا دوائيا جديدا لعلاج جفاف العين داخل الأردن وأسواقها  التصديرية الممتدة بالكثير من دول العالم.

اضافة اعلان

وانضم الصنف الدوائي الجديد الذي يحمل أسم كلاسجين (clasgen) بتركيبة سايكلورسبورين على شكل قطرة عينية احادية الجرعة ، ألى مجموعة الاصناف الأخرى البالغة 170 مستحضرا مسجلا التي تنتجها الشركة بمصنعها القائم بمدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية بمنطقة سحاب.

وقال المدير التنفيذي وعضو مجلس ادارة الشركة الدكتور فادي الاطرش، خلال حفل أقيم مساء أمس في فندق “الريتز – كارلتون” عمان ، أن تركيبة الصنف الدوائي الجديد حائز على موافقة إدارة الغذاء والدواء الامريكية (  FDA ) لعلاج  متلازمة جفاف العين.

واضاف أن الشركة التي تأسست عام 1989، حريصة على مواكبة التطورات الدوائية وانتاج علاجات تخدم المملكة وترتقي بقطاع الصناعات الدوائية الأردنية   ويلبي متطلبات وضمان سلامة المرضى.

واشار إلى أن شركة عمان للصناعات الدوائية تسعى على الدوام للمساهمة في تحقيق الامن الدوائي انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المتواصلة للاعتماد على الذات، ودعم وتوفير الادوية الحيوية لخدمة المواطنين.

وحسب الدكتور الأطرش تصل صادرات الشركة إلى 30 دولة موزعة على منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا ودول آسيا الوسطى واميركيا الشمالية واوربا، فيما يقام مصنع الشركة على مساحة 5 الآف مترمربع بالاضافة لمستودعات ومختبرات متعددة.

ولفت إلى أن الشركة المتخصصة بتوفير علاجات متخصصة للعيون والأنف والجهاز التنفسي، وفرت 270 فرصة عمل لأردنيين 55 بالمئة منهم إناث، ولها مكاتب  علمية بالعديد من الدول العربية، وتعتمد على الطاقة الشمسية بعمليات الأنتاج.

واشار الدكتور الأطرش  إلى أن الشركة لديها 8 خطوط انتاج، تنتج 40 مليون وحدة سنويا ، وتمتلك خطة مستقبلية لتوسيع استثماراتها داخل المملكة، وتركز كثيرا على المسؤولية الاجتماعية والحاكمية.

واكد  أن الأردن يوفر لأصحاب الأعمال بيئة جاذبة ومشجعة للاستثمار يدعمها دعم ملكي ورسمي متواصل للصناعة، بالاضافة لتوفر الكفاءات والأيدي العاملة المؤهلة، واتفاقيات مع مختلف الجهات التجارية العالمية.

ودعا الدكتور الأطرش الذي يشغل كذلك منصب ممثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في غرفة صناعة الأردن،  إلى أهمية دعم صناعة الدواء المحلية التي تعتبر الأقدم بالمنطقة، ووصلت منتجاتها للعالمية بفضل جودتها وتنافسيتها، إلى جانب دور الشركات والمصانع في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني.

وخلال الحفل الذي حضره حشد من أطباء العيون و الإختصاص بالمملكة، القى  استشاري  طب وجراحة العيون الدكتور خالد عايش محاضرة علمية للتوعية باستخدامات العلاج الجديد الذي انتجه شركة عمان للصناعات الدوائية.

 وفي نهاية الحفل شكر مدراء وموظفي الشركة  الأطباء على حضورهم و تفاعلهم مع الحفل والمحاضره العلمية القيمة.