منصات تداول العملات الرقمية

tadawol_alashom_lel_mobtadi2in
tadawol_alashom_lel_mobtadi2in

قد يجد البعض صعوبة في اختيار منصات تداول العملات الرقمية وذلك نظرا إلى تعددها، في منصات التداول تتيح للمستثمرين إمكانية تداول وتبادل العملات بسهولة وبشكل أمن، وسنحاول من خلال هذا المقال التعرف على أفضل منصات تداول العملات الرقمية على مستوى العالم والتي تتوفر بها عوامل الأمن الكافية التي تضمن نجاح مثل هذه العمليات.

اضافة اعلان

منصات تداول العملات الرقمية

هذه المنصات تكون بمثابة ملتقى يجمع عدد كبير من المتداول والمستثمرين لهذه العملات الرقمية، وتقوم هذه المنصات بتقديم العديد من الخدمات المالية بأسعار منخفضة، فيمكنك من خلال هذه المنصات تبديل وتداول جميع العملات الرقمية في أى وقت، وبطرق مختلفة، وهناك عدد كبير من هذه المنصات متوفر للقيام بهذه العمليات، وسنتحدث من خلال هذا المقال عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية على الاطلاق.

منصة NSFX

  • تعتبر هذه المنصات من أفضل منصات تداول العملات الرقمية على الإطلاق والأكثر كما أنها الاكثار ابتكارا في عملية التداول وهذا شعارها منذ بداية انطلاقها. وهي من الشركات المالية المرخصة.
  • من المنصات المعتمدة التي تخضع إلى مراقبة دولية كما أنها تلتزم بتطبيق أعلى المعايير المنظمة لتداول العملات، وتسعى منصة NSFX إلى تطوير نفسها باستمرار وذلك من خلال الاستراتيجية المميزة التي تعمل من خلالها والتي تهدف بها إلى تسهيل عملية التداول.
  • يرجع تاريخ تأسيس هذه الشركة إلى عام 2013 وتقوم المنصة بتوفير عملية تبادل وتداول جميع العملات الرقمية مثل البيتكوين والربل وغيره.

مميزات NSFX

على الرغم من تعدد منصات تداول العملات الرقمية إلا أن هذه المنصة ستظل الخيار الأول للكثير من المستثمرين وذلك لعدة أسباب منها:

  • توفر لك المنصة إمكانية التداول بأفضل أسعار وذلك بسبب السيولة الكبيرة التي تمتلكها والتي تقرب من أسعار البيع والشراء للعملات.
  • يمكنك من خلال هذه المنصة سحب وايداع جميع العملات الرقمية بكل سهولة وتحت رقابة أوروبية معتمدة.
  • تتيح المنصة أيضًا خاصية حماية الرصيد التي من خلالها تستطيع الحفاظ على رأس المال الخاص بك.

منصة Binance

تأتى هذه المنصة ضمن قائمة افضل 10 منصات تداول العملات الورقية على مستوى العالم، وتمتلك سجل كبير من تداول العملات، كما أنها تتميز بالأمان وأنه يسهل استخدامها من قبل الجميع.

توفر المنصة عمليات تداول بأسعار رخيصة مقارنة بغيرها من المنصات الأخرى بالإضافة إلى انها تعمل على توفير عدة بدائل للعملات، ومن أهم ما يميز هذه المنصة أيضا أنه توجد بأكثر من لغة ومن بينهم اللغة العربية لهذا فهي تمتلك قاعدة كبيرة من المتداولين والمستثمرين العرب في جميع أنحاء العالم.

كيفية ايداع الاموال من خلال منصة Binance

  • يمكنك بكل سهولة الدخول على منصة Binance من خلال الموقع الالكتروني الخاص به، وبعد ذلك ستقوم بالضغط على ايقونة wallet، ومنها قم باختيار exchange wallet .
  • ثم يتم الضغط على deposit الموجود بجانب العملة المعدنية.
  • هناك خيارين يمكن من خلالهم شراء العملات من خلال منصة Binance اما بالشراء مباشرة من جهة التداول أو الشراء عن طريق الفيزا.

منصة Huobi Global

  • هذه المنصة من أكبر وأضخم المنصات التى يتم من خلالها تداول العملات الرقمية المشفرة، يوجد المقر الرئيسي لهذه المنصة في سنغافورة، كما أن المنصة تمتلك عدة فروع لها في مختلف أنحاء العالم، تقوم الشركة بتقديم العديد من الخدمات المالية للمستخدمين حول العالم، كان بداية انطلاق هذه المنصة في الصين وسرعان ما حققت انتشارا واسعا في هذا المجال واصبح لديها عدة فروع.
  • قام بتاسيس هذه المنصة المهندس Leon li  وذلك في عام 2013، تعتمد المنصة على مجموعة من الاستراتيجيات التى تضمن جميع عوامل الأمن لعمليات التبادل والتداول للعملات، كما أنه من أهم ما يميز هذه المنصة أنها تقدم عمليات برسوم منخفضة حيث أن رسوم الدخول تصل إلى حوالي 2%.
  • يتيح المنصة امكانية سحب أكثر من 100 بيتكوين يوميا في حالة ما إذا قامت المنصة بالتحقق من من المستخدم.
  • من أهم ما يميز هذه المنصة ايضا أنه تم استحداث تطبيق الكتروني خاص بها يسهل استخدام هذه المنصة في اى وقت بدل من التسجيل على الموقع الإلكتروني، فيمكن من خلال جوجل بلاي تنزيل التطبيق الخاص بالمنصة، وبعد ذلك قم بالتسجيل مرة واحدة وبعد ذلك ستتمكن من الحصول على كافة المعلومات المالية الخاصة بالعملات الورقية بشكل دوري حتى تساعدك في اتخاذ قرارات التداول تبادل العملات.

منصة Coinbase

  • يشير الخبراء أن منصة Coinbase  هى من أكثر الوسطاء الماليين والموثوق بهم فى العالم والتى تستخدم بشكل خاص في تبادل البيتكوين وغيرها من العملات، يتم استخدام هذه المنصة في أكثر من 190 دولة، كما أن هذه المنصة تدعم العديد من اللغات وهذا يسهل على عدد كبير من المستثمرين استخدامها.
  • كما أنه يتمتع بدرجة عالية من الامن فهو من المنصات المعتمدة التي يتم اللجوء إليها في تبادل العملات الورقية، هذا بالإضافة إلى أن رسوم التعاملات التى تتم من خلال هذه المنصة منخفضة نسبيا مقارنة بالمنصات الأخرى على الرغم من أنها ليست الاقل سعرا.
  • يوجد أكثر من 30 مليون مستخدم حول العالم يستفيدون من الخدمات التي تقدمها المنصة، هذا بالاضافة إلى امتلاك المنصة مجموعة من أفضل المستشارين الماليين الذين يساعدون المستخدم في اتخاذ القرارات المالية الصحيحة التى تتعلق بتبادل العملات وتغيرها وفقا لأسعار العملات المتغيرة بشكل مستمر.

منصة Kraken

  • تعد منصة Kraken من أفضل منصات تداول العملات الرقمية التي تقوم بتوفير خيارات لكيفية شراء العملات الرقمية، بالاضافة إلى توفير عدة طرق لتخزين البيتكوين والعملات الاخرى.
  • هذه المنصة تتميز بأنها تدعم العملات الورقية أيضا مثل الدولار الأمريكي أو الجنية الاسترليني وغيرها من العملات الاخرى.
  • من خلال أيقونة funding  المتوفرة على الموقع يمكنك التعرف على جميع العملات الرقمية التي تقوم المنصة بدعمها والتى تتجاوز 25 عملة  رقمية ومن أشهره البيتكوين.
  • تمتلك المنصة قاعدة كبيرة من المستخدمين وذلك بسبب كثرة عدد العملات التى تدعمها، كما أن المنصة توفر بأكثر من 9 لغات حول العالم، وهذا على خلاف العديد من المنصات الأخرى التى تتوفر باللغة الإنجليزية فقط.
  • يمكنك بكل سهولة التسجيل على موقع المنصة من خلال الدخول على الموقع الرسمي للمنصة وبعد ذلك يتم الضغط على انشاء حساب شخصي على المنصة وذلك من خلال وضع البريد الالكتروني الشخصي، ويعد التسجيل ستقوم المنصة بارسال كود تفعيل الاكونت الخاص بك، ستحتاج المنصة أن تقوم بكتابة هذا الكود من أجل تأكيد تفعيل الحساب عبر المنصة ومن بعدها يمكنك التداول بكل سهولة عبر المنصة.

منصة Kucoin

من حيث حجم التداول تعتبر من هذه من المنصة من أكبر المنصات،وتعتبر من أكبر المنافسين لمنصة Binance ، حيث أنها تتشابه في خصائصها مع هذه المنصة، ومنها أن رسوم الخدمات التى تقدمها منخفضة، وسهلة الاستخدام، ويمكن التداول من خلالها على مدار 24 ساعة.

كما أن يمكن من خلال هذه المنصة تحويل وتداول البيتكوين خلال دقائق ولا تحتاج إلى وقت طويل كما تفعل المنصات الأخرى.