677.2 ألف عداد تتقدم للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة

عمان - الغد - بلغ العدد الكلي لعدادات الكهرباء التي فتحت حسابا للتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي حتى صباح يوم أمس 677.2 ألف عداد من مجموع من زاروا الموقع، البالغ عددهم 3.435 مليون شخص.اضافة اعلان
ووفق بيانات أعلنت عنها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، شكل الأردنيون نسبة 98.62 % (يشمل الرقم الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين وشكلن 1.41 % من العدد الكلي للمسجلين)، فيما بلغ عدد المسجلين من أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن 1.3 %، في حين بلغ عدد حملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة 0.09 %.
وتلقت الهيئة 1743 ملاحظة واستفسارا وشكوى تعاملت مع 1714 ملاحظة منها، وتجري عملية استكمال التعامل مع باقي الملاحظات وعددها 29 ملاحظة.
الهيئة دعت المستفيدين من الدعم إلى المبادرة للتسجيل على الموقع الإلكتروني، مؤكدة أن التعرفة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من نيسان (أبريل) المقبل.
وأكد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أمس حصول العائلات المستفيدة من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي على أكثر من عداد لوجودها في محافظات مختلفة.
وقال في تصريح صحفي إن الحكومة وللتسهيل على المستفيدين من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي قررت السماح بالحصول على عداد آخر أو أكثر لرب الأسرة من سكان محافظة ويعمل في محافظة أخرى أو أحد أبنائه أو إذا كان أحد الأبناء يدرس في محافظة أخرى ولكن ضمن شروط.
وفيما يتعلق بمالكي أنظمة الطاقة المتجددة قال الخرابشة إنه سيتم معاملة مشتركي أنظمة الطاقة المتجددة من أصحاب المشاريع الصغيرة بقدرة 6ر3 كيلو واط شهريا أو أقل كما في معاملة الشرائح المدعومة ولكن بدون الخصم (الثابت) على فاتورة الكهرباء.
وقال إن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ستصدر تعليمات خاصة تنظم هذه العملية وتحدد شروطها.