"ICT" تنتخب مجلس إدارة جديدا لجمعية "إنتاج"

إبراهيم المبيضين

عمّان- انتخبت الهيئة العامة لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات" إنتاج" مساء أول من أمس، أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجدد وعددهم 11 عضوا، يمثلون شركات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.اضافة اعلان
وجرى انتخاب أعضاء مجلس إدارة جمعية " إنتاج" للدورة 2021 – 2023 وذلك بعد تنافس 14 مرشحا على مقاعد مجلس إدارة الجمعية الـ 11، وبعد انسحاب 8 مرشحين كانوا تقدموا للمشاركة في الانتخابات.
وانعقدت انتخابات الجمعية بعد إعلان اكتمال النصاب القانونيّ بحضور مندوب عن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ومصادقة الهيئة العامة على التقرير المالي والإداري للجمعية للعامين 2019 و2020.
وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من: رسلان ديرانية عن شركة " أورانج الأردن"، طارق البيطار عن شركة "زين الأردن" ، زيد ابراهيم عن شركة " أمنية" للاتصالات، يوسف العالم عن شركة الصدى للتكنولوجيا، خلدون محمود عن شركة بيجو (أيمو)، رامي القواسمي عن شركة المربع الذهبي لإدارة المواقع الإلكترونية – موضوع، ماجد سفري عن شركة الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير – أوبتيمايزا، وربى درويش عن شركة باء ميم باء للتكنولوجيا – بي ام بي.
وفاز بالانتخابات أيضا كل من: عدي السلامين عن شركة السوق المفتوح، عيد أمجد صويص عن شركة هوب لتطوير وإدارة الشبكات الإلكترونية – أولاهب، ومعتز النابلسي عن شركة عشتار لحلول البرمجيات – أيستارتا.
وسيجتمع أعضاء مجلس الإدارة الجدد خلال أيام لاختيار مواقع :رئيس هيئة المديرين أو رئيس مجلس الإدارة للجمعية ونائبا للرئيس، أمينا للسر، وأمينا للصندوق.
ويشار إلى أن انتخابات الجمعية تتم بموجب النظام الداخلي كل عامين، في حين أن اختيار الأعضاء يتم عبر الاقتراع السري، حيث يجوز للناخب التصويت لـ 11 شركة بالحد الأعلى على ورقة الاقتراع الواحدة.
ويذكر أن جمعية "إنتاج" سجلت أعلى عدد من الأعضاء المنتسبين خلال السنوات الأربع الأخيرة، إذ إن الجمعية تعتبر صوت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي، وتقوم بدور تحشيد الرأي للقرارات التي تصب في مصلحة القطاع إضافة لترويج منتجات وخدمات أعضائها في الأسواق الإقليمية والدولية، والعمل على ردم الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، والتحفيز على التحول الرقمي، ودعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة.
وساهمت الجمعية منذ تأسيسها في العام 2000، بتعديل أنظمة وقوانين نحو دفع وتيرة نمو القطاع، فضلا عن مساهمتها في وضع التفاصيل الإدارية والفنية لمنح نشاطات تكنولوجيا المعلومات حوافز ضمن الأنشطة الاقتصادية المستفيدة من قانون الاستثمار.