أردنية تحصد جائزة فينوس الدولية التاسعة للباحث المتميز

عمان- حصلت الدكتورة هدى الحجاج من قسم العمل الاجتماعي في كلية الآداب في الجامعة الأردنية على جائزة فينوس الدولية التاسعة للباحث المتميز في العمل الاجتماعي للعام 2023، والتي تقيمها منظمة فينوس الدولية في مدينة تشناي الهندية.اضافة اعلان
وأشارت إلى وكالة الأنباء الأردنية(بترا)، إلى أهمية الجائزة التي تكرس التميز البحثي في العمل الاجتماعي المدرسي أو المرتبط بالعلاقات الأسرية.
وتناولت الحجاج في كلمتها خلال التكريم، محطات إنسانية وإبداعية وأكاديمية من مسيرتها، وتحدثت عن أبحاثها الثلاثة عشرة وعن العمل الاجتماعي في الأردن، والعمل الاجتماعي المدرسي، والمشكلات التي يواجهها اللاجئون السوريون، وأثر جائحة "كورونا" على العمل الاجتماعي في الأردن، وغيرها من المواضيع التي تم بحثها بالتشارك مع زملاء من جامعات أخرى.
وأضافت أنه تم ترشيحها من قبل القائمين على الجائزة، بعد اطلاعهم على أبحاثها المنشورة في مجلات علمية دولية باللغة الإنجليزية، وبعدها تقدمت للجائزة بحيث كانت الأردنية الوحيدة الحاصلة عليها. يذكر أن الجائزة سنوية تقام في الهند تقديرًا لجهود الباحثين المتميزين من كل أنحاء العالم وحسب تخصصاتهم المختلفة.-(بترا)