إحداها كشط اللسان.. طرق تطهير الجسد والعقل

ترجمة: حلا محمود مصطفى تعالج أجسادنا باستمرار الأشياء التي نأكلها ونشربها بينما تعالج عقولنا باستمرار الأفكار والعواطف. بمرور الوقت، يمكن أن تبدأ المنتجات الثانوية لهذه العمليات في الظهور وبالتالي يمكن أن تبطئ كليهما، ليصبح أقل فعالية مما كان عليه من قبل. بحسب ما نشر موقع verywellmind. يقدم التطهير المنتظم لجسدك وعقلك العديد من الفوائد. فهو يساعد على استعادة نشاطهما، وإعادة شحن طاقتهما، والعودة إلى وظائفهما الطبيعية بشكل أقوى من أي وقت مضى. إليك خمسة أشياء يمكنك فعلها.

قم بالتخلص من السموم الرقمية

التخلص من السموم الرقمية أو أخذ استراحة من التكنولوجيا. إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي دائمًا، فيمكن أن يساعد التخلص من السموم الرقمية في تحسين الصحة العقلية. ويؤدي الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية أيضًا إلى تقليل التوتر، مما يجعله مفيدًا لجسدك أيضًا. ابدأ بترك جميع الأجهزة في المنزل بينما تستمتع ببعض الوقت في الخارج. بمجرد أن تصبح جاهزًا، حاول إيقاف تشغيل التلفزيون والكمبيوتر والهاتف المحمول والإلكترونيات الأخرى ليوم كامل. هذا يمكن أن يوقف الرغبة في فحص الجهاز أو التفاعل معه بدافع العادة. حتى الاستراحة القصيرة يمكن أن تكون منعشة.

كشط اللسان

استخدام مكشطة اللسان للتخلص من البكتيريا في الفم، مما يساعد على تحسين صحة الفم. لا تعد صحة الفم مهمة للجسم فحسب، بل للعقل أيضًا. يحسن الفم الصحي قدرتك على التحدث والابتسام، حتى أنه يجعل من السهل إظهار مشاعرك وعواطفك بتعابير مختلفة.

جفف جسدك بالفرشاة

الفرشاة الجافة، وتسمى أيضًا garshana، يعمل على تحفيز الجهاز اللمفاوي وهو مهم للمناعة، ويقينا من العدوى والأمراض.

الاستحمام المتباين

طريقة أخرى لتجديد شباب جسمك وعقلك هو الاستحمام المتباين. العلاج بالتباين هو تقنية تتضمن التناوب بين الماء الساخن والبارد. يوصي بعض الممارسين بهذه الطريقة لتعزيز الدورة الدموية وتحسين طاقتك.اضافة اعلان