الشريفة ناصر تفتتح معرض "جذور" في جالري "جودار"

1666175620350605700
1666175620350605700

عمان- الغد- افتتحت الشريفة هند ناصر أول من أمس معرضا للفنانة التشكيلية نهلة آسيا الذي يقام في جالري "جودار" بعنوان "جذور"، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري.اضافة اعلان
وقالت منسقة المعرض الفنانة التشكيلية رائدة شاهين إن المعرض الذي يحتوي على "46"، لوحة فنية من مختلف الأحجام نفذ على الكانفس والألوان الزيتية.
ويعتبر معرض جذور الثالث للفنانة التشكيلية آسيا، واستغرق التحضير له ما يقارب العام، استخدمت فيه أسلوبا خاصا يتميز بالدقة الكبيرة.
وتعبر "الجذور" التي رسمتها آسيا عن التناقضات الموجودة في ذات الإنسان، الحب والكره، جذور الوفاء والخيانة، جذور الحق والباطل، وأرادت بلوحاتها التعبير عن أن لكل شيء بداية كالجذور.
واستخدمت آسيا الألوان الزيتية لسلاستها في العمل الفني ودقة العمل الذي تحتاجه في إنجاز أعمالها.
ويذكر أن الفنانة التشكيلية نهلة آسيا، حاصلة على شهادة دبلوم في الفنون التشكيلية عام 2012- 2014، وهي عضو في رابطة الفنانين التشكيليين وعضواً في الاتحاد العام التشكيليين الفلسطينيين، شغلت منصب أمين سر سابق في رابطة الفنانين التشكيليين لعام 2021 ومؤسس وعضو مؤسس جمعية "ألوان للإبداع الفني"، حيث أقامت أول معرض شخصي لها أثناء العدوان على غزة في عام 2012، وقدمت معرضها الشخصي الثاني عام 2016 تحت عنوان حنين إلى الضوء وأقامت العديد من المعارض الخاصة بالجمعية والتي تعنى بالقضية الفلسطينية في عدد من الجامعات الأردنية الخاصة.
وحصلت على شهادة تقديرية من وزارة الثقافة الأردنية لمشاركتها في عمل جدارية من الخزف. عام 2013 وحائزة على شهادة تقديرية لأجمل عمل فني المرتبة الأولى.
وهي كاتبة حيث صدر لها مجموعة قصصية بعنوان "استراحة على محطات الوطن"، ومجموعة "صدى الأرواح البعيدة"، وهي عضو في رابطة الكتاب الأردنيين، وعضو في رابطة الصحافة القومية في اليمن.