تطبيقات تسهل حياة مستخدمي ساعات "أبل" الذكية

Untitled-1
Untitled-1

علاء علي عبد

عمان- انطلاقة ساعة "أبل" الذكية شهدت بداية خجولة؛ حيث كانت التطبيقات الموجودة على الساعة فضلا عن أداء الساعة بشكل عام دون المستوى المأمول. لكن، ومن حسن الحظ، فإن الأمور قد تغيرت في الوقت الحالي؛ حيث أصبحت هذه الساعة من الأجهزة التي لا يمكن للكثيرين الاستغناء عنها، حسب ما ذكر موقع "Trusted Reviews".اضافة اعلان
بعد أن حصل المبرمجون على متسع من الوقت لاستيعاب هذا الجهاز الصغير الذي يلبسه المرء على معصمه أصبحوا أكثر قدرة على طرح تطبيقات تكون مهيأة بشكل كامل للاستخدام عبر ساعة "أبل" الذكية، مما أوجد أعدادا ضخمة من هذه التطبيقات على متجر "أبل"، الأمر الذي منح المستخدمين الفرصة لترك هواتفهم الذكية جانبا لبضع الوقت والقيام بالمهام الخفيفة على أكمل وجه عبر هذه الساعة الذكية.
فيما يلي بعض من أهم التطبيقات المتوفرة لساعات "أبل" الذكية:

  • تطبيق "XE Currency": يعد مناسبا للجميع بشكل عام ولمن يسافرون كثيرا بشكل خاص؛ حيث يقوم التطبيق بمزامنة أسعار العملات مع التطبيق الموجود على الهاتف الذكي بشكل يسمح لأن تكون أسعار صرف العملات محدثة بشكل دائم على معصم المستخدم. علما أن هذه الميزة تعد في غاية الأهمية لمن يريدون السفر كونها تعطيهم فكرة جيدة عن المبلغ المتوقع إنفاقه في تلك الرحلة.
  • تطبيق "Strava": مخصص لمتابعة التمارين الرياضية اليومية التي يقوم بها المرء. ولو كانت ساعتك "أبل 2" على الأقل فستحتوي على نظام الـGPS مما يمنحك معلومات إضافية عن التمارين التي قمت بها كالمسافة التي قطعتها لو كنت تمارس رياضة الجري وما شابه. فضلا عن هذا، فإن التطبيق يظهر للمستخدم عند نهاية التمرين تقريرا ملخصا للتمارين التي أنجزها.
  • تطبيق "Citymapper": يدعم العديد من المدن حول العالم، ولو كان المستخدم يعيش أو يزور إحدى تلك المدن فإنه سيجد فائدة كبيرة من هذا التطبيق؛ حيث يقدم له على شاشة ساعته الذكية أقصر الطرق الممكنة التي توصله إلى وجهته التي يريدها. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الشركة المنتجة لهذا التطبيق تسعى لتحسينه مستقبلا لتسمح للمستخدم بأن يكتفي بساعته الذكية بدون أن يضطر لاستخدام هاتفه الذكي.
  • تطبيق "GoPro": يركز على تمكين المستخدم من التحكم بكاميرا هاتفه الذكي والتقاط الصور عبر ساعة "أبل" الذكية، كما ويمكنه أيضا إجراء تعديلات على الصور الملتقطة بسهولة من خلال ساعته.