معرض تشكيلي وأمسية شعرية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دائرة المكتبة الوطنية
دائرة المكتبة الوطنية

عمان- افتتح مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، أول من أمس، معرضا للفن التشكيلي ضمن الفعالية الشعرية والفنية "شقائق النعمان" في إطار دعم صمود الشعب الفلسطيني.اضافة اعلان
واشتملت الفعالية التي نظمتها جمعية ديوان أهالي (جبع) بالتعاون مع مبادرة "لون كلمة نغم"، وأقيمت في المكتبة الوطنية، على أمسية شعرية ومعرض فني بمشاركة 18 فنانا تشكيليا، قدموا لوحات عبرت عن دعم الأردنيين للقضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني.
وقرأ الشعراء: ردينة آسيا ومحمد علي الفراية ومحمد الخضور ولؤي شديفات، في الأمسية التي أدارتها الروائية عنان محروس، قصائد عدة تغنت بفلسطين والقدس والنضال، وتناولت المآسي التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب العربي الفلسطيني.
ومن جانبه، قال رئيس ديوان أهالي جبع أشرف البداد، إن هذه الفعالية تأتي للتأكيد أن الفلسطينيين أينما حلوا كانوا وما يزالون مرتبطين بقضيتهم، مشيرا الى "وحدة الدم ووحدة المصير بين الأردن وفلسطين".
وأكد البداد ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني، قدر الإمكان من جميع الجهات الشعبية والرسمية، مشيرًا إلى أن الجمعية ستستمر بتنظيم مثل هذه الفعاليات الداعمة لصمود الفلسطينيين.-(بترا)