3 أعراض غير مألوفة قد يسببها فيروس كورونا

تساقط الشعر
تساقط الشعر
ترجمة: سارة زايد- بينما نعرف الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا، فإن قائمة جديدة من العلامات التي قد تنذر بإصابتك بالفيروس، تستمر بالظهور. فيما يلي ثلاثة أعراض جديدة تتعلق بفيروس كورونا أبلغ عنها الأطباء مؤخراً، وفقاً لصحيفة Passport Sante

أعراض غير مألوفة يسببها فيروس كورونا:

الصمم

يمكن أن تؤثر عدوى الفيروس على حاستي الشم والتذوق، ووفقاً لدراسة حديثة، قد يكون للفيروس تأثيراً على سمعنا أيضاً. على الرغم من ندرة حدوث ذلك، إلا أنه يمكن ربط فقدان السمع المفاجئ بفيروس كورونا لدى بعض الأشخاص.

“أوميكرون”.. أعراض خفيفة لكنها مقلقة

كيف نميز بين “أوميكرون”و”دلتا”؟

هذا ما حذره الأطباء عندما أبلغوا عن أول حالة في المملكة المتحدة، حيث نشر في مجلة BMJ Case Reports، دراسة تربط حالة مريض يبلغ من العمر 45 عاماً وليس لديه تاريخ في أمراض الأذن ويعاني من فقدان السمع بعد إصابته بفيروس كورونا. وفقاً لأصحاب الدراسة: على الرغم من كثرة أعراض الفيروس المختلفة، لم تتم مناقشة العلاقة بين كورونا والسمع بشكل كافٍ. ففقدان السمع وطنين الأذن من الأعراض التي لوحظت على المرضى المصابين بكلٍ من فيروس كورونا وفيروس الأنفلونزا، ولكن لم يتم إثباتها.

 تساقط الشعر

قد يكون تساقط الشعر أيضاً من بين الأعراض المزمنة لفيروس كورونا. هذا ما أظهرته دراسة أجرتها الدكتورة ناتالي لامبرت من جامعة إنديانا للطب في الولايات المتحدة. إذ تم إجراء الاستطلاع على 1567 فرداً مصاباً بالفيروس، أبلغ ما مجموعه 423 مريضاً عن تساقط الشعر نتيجة الإصابة، أي أكثر من ثلث الذين شملهم الاستطلاع. عادةً ما تظهر هذه الأعراض بعد أسابيع من الإصابة بالفيروس، كما يقول الخبراء، ويمكن أن تستمر حتى عدة أشهر.

الحازوقة

من الأعراض غير المألوفة الأخرى الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا التي أبلغ عنها الأطباء مؤخراً هي الفواق المستمر (الحازوقة). هذا ما استنتجته دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ، حيث أبلغ الباحثون عن أول حالة للفواق لدى مريض إيجابي لفيروس كورونا. حيث ذهب الرجل البالغ من العمر 62 عاماً إلى غرفة الطوارئ بعد إصابته بالفواق لمدة أربعة أيام وثبت إصابته بالفيروس. نتيجة لذلك، يدعو الأطباء إلى إيلاء اهتمام خاص لهذه الأعراض الجديدة المحتملة.

اقرأ المزيد:

اضافة اعلان