أردوغان: المجتمع الدولي لا يقوم بواجبه حيال العدوان على غزة

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن المجتمع الدولي لا يقوم بواجبه كما ينبغي حيال الهجمات الإسرائيلية غير القانونية على قطاع غزة.
ووفقاً لوكالة أنباء الأناضول، أوضح أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الأمن الدولي يعمل على تعميق الأزمة بموقفه الأحادي بدلاً من وقف إراقة الدماء وضمان وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لمنع سقوط ضحايا مدنيين.اضافة اعلان
وقال: "نأسف لأن المجتمع الدولي لا يقوم بواجبه كما ينبغي حيال الهجمات الإسرائيلية غير القانونية والتي لا يعرف لها حد تجاه المدنيين".
وأضاف أنه من غير الممكن لنظام دولي أن يبقى متفرجا على العقاب الجماعي لسكان غزة، أن يكون أملا للإنسانية ويضمن السلام والاستقرار العالميين.
وتابع أردوغان: إن " تحرر مجلس الأمن من تسلط عدد محدود من البلدان وجعله أكثر ديمقراطية وفعالية، تطلع مشترك ومحق للمجتمع الدولي".
وفي سياق متصل، دعا رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، فخر الدين ألطون، وزراء الإعلام بدول "منظمة التعاون الإسلامي" إلى التضامن مع فلسطين.
وبعث ألطون رسالة، بصفته رئيس الدورة الحالية لمؤتمر وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي، إلى وزراء إعلام الدول الأعضاء بالمنظمة بشأن الاعتداءات وحملات التضليل ضد فلسطين، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.
--(بترا)