الأمم المتحدة تؤكد التزامها بدعم لبنان لحماية أمنه واستقراره

المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا
المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا
أكدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، أن المنظمة تلتزم بدعم لبنان لحماية أمنه واستقراره في وقت تواجه فيه منطقة الشرق الأوسط حرجا منذ عقود.اضافة اعلان

وفي تصريح بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة، ذكرت فرونتسكا أن "الهدف الرئيسي للأمم المتحدة، التي تضم في عضويتها 193 دولة، وفقا لميثاقها، هو تجنيب الأجيال المقبلة مآسي الحروب. لكن للأسف، تتزايد المخاطر على سلام وأمن لبنان والمنطقة، ولكن علينا ألا نتخلى أبدا عن آمال إحلال السلام لبلوغ مستقبل أكثر استدامة لشعب لبنان".

وأعربت عن قلقها لـ"استمرار تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق"، داعية إلى: وقف التصعيد وإنهاء العنف واستعادة الهدوء في المنطقة".

وقالت: "أصبح من الملح أكثر من أي وقت مضى وقف الأعمال العدائية وتطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 1701 بشكل كامل"، مؤكدة أن "الأمم المتحدة التي تعمل في لبنان من خلال 26 صندوقا وبرنامجا ووكالة، قد زادت دعمها للبنان خلال السنوات القليلة الماضية ردا على التحديات المتفاقمة".

وأوضحت أنه "على الرغم من الجهود الدولية المشتركة، إلا أن السلام المستدام لا يمكن أن يتأمن إلا من الداخل"، مضيفة: "هذا هو الوقت المناسب لتعزيز الوحدة الوطنية والتضامن الجماعي لمواجهة هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها لبنان". (RT)