الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 19 مواطنا فلسطينيا، خلال حملة مداهمات واقتحامات شنتها على مناطق واسعة من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، بحسب ما أكد نادي الأسير الفلسطيني.

اضافة اعلان

كما شهدت مناطق عدة في الضفة الغربية مواجهات حتى ساعات الفجر بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال، حيث أصيب العشرات بجروح بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، كما أصيب المئات بحالات اختناق، لا سيما في قرى ريف نابلس وتحديدا قرى برقة وبزاريا وسبسطية شمال وجنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران، مناطق متفرقة في مدن نابلس وبيت لحم وطوباس وقلقيلية وجنين ورام الله والبيرة وأحياء عدة في القدس الشرقية المحتلة.

وأغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم، الطريق الواصلة بين مدينتي جنين ونابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأشار رئيس بلدية سبسطية الواقعة بين نابلس وجنين محمد عازم، إلى أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة الناقورة، قرب مستوطنة "شافي شمرون"، ومنعت المواطنين من العبور من خلالها، حيث تحول الطريق باتجاه بلدة سبسطية مرورا ببلدة عصيرة الشمالية وصولا إلى مدينة نابلس.

وكانت بلدات وقرى برقة وسبسطية وبزاريا وسيلة الظهر، شهدت الليلة الماضية اعتداءات للمستوطنين وبحراسة جيش الاحتلال على منازل المواطنين واستهدافهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

من جانبه، طالب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، الوزير حسين الشيخ، المجتمع الدولي بتوفير الحماية الفورية والعاجلة للشعب الفلسطيني الأعزل.