الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا.. والمستوطنون يستفزون المقدسيين

الأراضي الفلسطينية- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية وامس، 26 فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.
في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان خلال اقتحامها قرية بيت سيرا غرب رام الله.اضافة اعلان
كما اختطفت قوة خاصة تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي "مستعربون"، الليلة الماضية، من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، كلا من: الأسير المحرر جاد فهد البرغوثي، والشاب علي حسن البرغوثي.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم في العشرينيات من أعمارهم.
وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صالح منصور (28 عاما)، بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي للمدينة، في الوقت الذي أطلقت فيه قنابل الغاز والأعيرة النارية تجاه الشبان الذين رشقوها بالحجارة.
ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين مهند خالد شرقاوي من بلدة الزبابدة، ومحمد رفعت توفيق ربايعة من بلدة ميثلون جنوبا.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.
واعتقلت الشابين صلاح محمود بدران (31 عاما) من بلدة اذنا غربا، وعصام علي الزهور (27 عاما) من بلدة بيت كاحل شمالا.
كما فتشت قوات الاحتلال عددا من المنازل، في بلدة اذنا غربا، وفي بلدة دورا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير، وحلحول، والظاهرية، وإذنا، ومخيم الفوار، ومدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات الاهالي، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين بشار محمود اشتيوي (26 عاما)، وحمزة مصطفى اشتيوي (21 عاما). كما داهمت عددا من المنازل في القرية، واستجوبت ساكنيها.
وفي طوباس، اعتقل الاحتلال الشاب منير فوزي دبك (28 عاما)، من بلدة طمون.
وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قطنة شمال غرب القدس، واعتقلت الشاب رامي حسين الفقيه، عقب دهم منزل عائلته، واستجواب ساكنيه.
الى ذلك، شارك عشرات المستوطنين، مساء امس، في مسيرة استفزازية انطلقت باتجاه حي بطن الهوى المهدد بالاستيلاء عليه والإخلاء بحق 86 منزلا وأسرة مقدسية في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقال أحد سكان بطن الهوى والناشط الشبابي في سلوان أمير مراغة لـ"وفا"، إن المستوطنين انطلقوا في مسيرة استفزازية من حارة مراغة باتجاه حي بطن الهوى الملاصق للحارة، أوقفوا خلالها عددا من مركبات المقدسيين من أبناء الحي وخلقوا حالة من الفوضى.
وأضاف أن المستوطنين رفعوا لافتات عنصرية تجاه الفلسطينيين تطالب بطردهم وترحيلهم وتنفيذ عمليات الإحلال والإخلاء القسري، وسط تواجد لقوات الاحتلال.
وأشار إلى أن المسيرة دعت لها جمعيات استيطانية في محاولة لمواجهة اعتصامات أهالي سلوان اليومية داخل خيمة بطن الهوى. - (وفا)